• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ينظمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي

35 مؤسسة تشارك بمعرض رمضان لرائدات الأعمال المواطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

انطلقت أمس الأول فعاليات معرض رمضان لرائدات الأعمال المواطنات بسوق قرية البري في أبوظبي، بمشاركة 35 مؤسسة تملكها وتديرها رائدات أعمال مواطنات، والذي افتتحته المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

ويتضمن برنامج المعرض، والذي يستمر حتى 12 الشهر الجاري أنشطة تراثية وأعمال يدوية وعدداً من الأنشطة الترويجية.

وتشارك في المعرض 35 مؤسسة تملكها وتديرها مبدعات ورائدات أعمال مواطنات تعرض سلعاً ومنتجات مختلفة وأهمها العطور والملابس النسائية والعبايات والحقائب وإكسسوارات مختلفة وأشغال يدوية وغيرها من المنتجات الوطنية التي تنتجها مؤسسات تابعة لمصممات ورائدات أعمال مواطنات.

ورفعت المهندسة فاطمة الجابر أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمهما ورعايتهما لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وللنشاطات وللفعاليات التي ينظمها، وحرصهما على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للمرأة المواطنة وبما يعزز من دورها في مجمل الحياة الاقتصادية في إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.

وأكدت الجابر أن تنظيم هذا المعرض للعام الثاني على التوالي جاء بناءً على توجيهات وتعليمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، والهادفة إلى تعزيز مشاركة ومساهمة المواطنة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية، مشيرة إلى أن تنظيمه للعام الثاني على التوالي يعكس مدى النجاح الذي حققه المعرض في دورته الأولى. وأشادت بدور غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في دعم أنشطة المجلس وكافة الفعاليات التي تنظمها مما أسهم في توسع المجلس في انشطته لتشمل أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.

وقالت إن أعداد سيدات الأعمال في إمارة أبوظبي والمسجلات لدى المجلس في ارتفاع مستمر وقد تجاوز عددهن في نهاية العام الماضي 6500 سيدة ومؤسسة، فيما بلغ عدد المواطنات الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة 1500 مواطنة في كافة الأنشطة المسموح بممارستها طبقاً لبرنامج مبدعة الذي يسمح للمواطنات بممارسة عدد كبير من الأنشطة الخدمية والإنتاجية من خلال المنازل.

وأشارت المهندسة فاطمة الجابر إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومن خلال هذا المعرض والنشاطات الأخرى التي ينظمها يعمل على تعزيز التواصل بين سيدات الأعمال والمواطنات وتوطيد الصلات بين صاحبات الأعمال وبما يحقق مصالحهن ويسهم في إنجاح مشروعاتهن، وكذلك تعزيز الوعي الاستثماري لدى شريحة كبيرة من المواطنات في إمارة أبوظبي وتأهيلهن للعمل التجاري والخدمي الحر وذلك عبر برنامج مبدعة.

وأكدت أن كل هذه الأنشطة تهدف إلى دعم وتعزيز مكانة المرأة في القطاع الاقتصادي وتمكنها من القيام بدور أكبر لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة من خلال دعم ومساندة المشاريع التي تديرها سيدات الأعمال المواطنات. حضر حفل الافتتاح اندريا رخلين سفيرة سويسرا لدى الدولة وعزة القبيسي نائبة رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وهدى المطروشي واليازية الكويتي عضوات الهيئة التنفيذية للمجلس وعدد كبير من سيدات الأعمال المواطنات من أصحاب المهن والمشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا