• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دبي للذهب والسلع» تعيد إدراج عقد خيارات الروبية الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أمس عن إعادة إدراج عقد خيارات الروبية الهندية، الذي تم إيقافه بشكل مؤقت عام 2013 بغرض تسهيل عملية تهجير المعلومات إلى منصة التداول الجديدة، وذلك اعتبارا من تداولات 18 يوليو الجاري.

وقال بيان صادر عن البورصة أن منصة التداول المتطورة الجديدة التابعة لبورصة دبي للذهب والسلع، ستقوم بدعم عمليات تداول عقد خيارات الروبية الهندية، فيما ستزود منصة «EOS» الجديدة البورصة بالقدرة على دعم أحجام التداول العالية للمنتجات المبتكرة مثل عقد خيارات الروبية الهندية.

وقال جاري أندرسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن خطوة إعادة إدراج عقد خيارات الروبية الهندية ستعزز بشكل كبير من فرص تداول عقود الأسواق الناشئة في البورصة، ويستفيد العقد من النجاح الذي شهدته عروض المنتجات الهندية في بورصة دبي للذهب والسلع، والتي شهدت نجاحاً كبيراً خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن حصة عقد الروبية الهندية الآجل في بورصة دبي للذهب والسلع ارتفعت العام الحالي إلى 40 % من إجمالي قيمة عقود الروبية الهندية الآجلة المتداولة على المستوى العالمي.

وستدعم منصة «EOS» طرح مجموعة من العقود المبتكرة، بما في ذلك عقد الذهب الفوري المنتظر، بالإضافة إلى منتجات الأسواق الناشئة، والأسهم العادية، والمنتجات الزراعية الجديدة.

وتعتبر بورصة دبي للذهب والسلع البورصة الوحيدة خارج الهند التي توفر التداول بالعقود الآجلة وعقود الخيارات بالروبية الهندية. وأثبتت عقود خيارات الروبية التي أطلقتها البورصات الهندية نجاحها العالي، الأمر الذي يبشّر بنجاح كبير لعقد خيارات الروبية من بورصة دبي للذهب والسلع.

ويعد كل عقد من عقود خيارات الروبية الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع عقداً آجلاً بالروبية الهندية بقيمة مليوني روبية هندية. ويتم تحديد الأسعار بالسنت الأميركي مقابل كل 100 روبية هندية، بنسبة تقلّب استثنائية منخفضة تصل إلى 0.000001 دولار أميركي لكل روبية (2 دولار أميركي لكل عقد)، ويمكن تداول عقد خيار الروبية الهندية من الاثنين حتى الجمعة من الساعة 7.00 صباحاً حتى الساعة 11.30 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا