• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتعزيز المعايير التنظيمية والإشرافية

«الأوراق المالية» و «دبي للسلع» تتفقان على حماية المستثمرين وضمان سلامة المعاملات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع مذكرة تفاهم مع مركز دبي للسلع المتعددة، بغرض تطوير التعاون بينهما في المعايير التنظيمية والاشرافية على قطاع السلع الأساسية، وتشجيع واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل حماية المستثمرين بما يخدم الاقتصاد الوطني للدولة.

وقع الاتفاقية عبدالله الطريفي، الرئيس التنفيذي للهيئة وأحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول للمركز، وذلك في مقر الهيئة بدبي.

وتأتي المذكرة في إطار رغبة الطرفين في تطوير إطار عمل مشترك بينهما يهيئ سبل التعاون والتفاهم، والرقابة المشتركة وتبادل المعلومات، والقيام بتوفير المساعدة الفنية لبعضهما البعض، ويؤسس لبناء شراكة استراتيجية تضمن توفير مزيدٍ من الحماية للمستثمرين، وتعزيز كفاءة بورصة دبي للذهب والسلع، التي سبق للهيئة توقيع مذكرة تفاهم معها، وتعمل على الارتقاء بمستوى كفاءتها وضمان سلامة المعاملات التي تتم بها.

ونوه عبدالله الطريفي بالدور الذي يقوم به مركز دبي للسلع المتعددة في دعم وإيجاد بيئة ملائمة للتداولات في بورصة دبي للذهب والسلع، والمساهمة في الارتقاء بمعايير المعاملات التي تتم في مجال عقود السلع، وأكد سعادته أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي من منطلق حرص هيئة الأوراق المالية والسلع الدائم على تطوير أداء أسواق المال ومشتقات السلع.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الطرفين فيما يختص بالإشراف والرقابة على أنشطة بورصة دبي للذهب والسلع والخدمات المرتبطة بها، وذلك من خلال وضع إطار عمل تنظيمي سليم لتداول مشتقات السلع والعقود الآجلة والعقود المستقبلية وعقود الخيارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا