• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دبي خامس أفضل وجهة عالمية للمدن المقصودة والأولى شرق أوسطياً

أبوظبي تسجل أعلى معدل نمو إقليمي في عدد الزوار الدوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

سجلت أبوظبي أعلى معدل نمو على مستوى المنطقة في عدد الزوار الدوليين قدره 14,2%، وذلك وفقاً لـ «مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة» الذي تم الكشف عن نتائجه أمس، وأظهر تصنيف دبي للعام الرابع على التوالي ضمن أبرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين، حيث جاءت خامس أفضل وجهة عالمية للمدن المقصودة والأولى شرق أوسطياً.

وتواصل دبي تقدمها، حيث انتقلت من المركز التاسع عند إطلاق المؤشر في 2011 إلى الثامن في 2012 ثم السابع في 2013 وتحتل المرتبة الخامسة هذا العام.

ووفقاً للمؤشر، فمن المتوقع أن تستضيف دبي نحو 12 مليون زائر دولي هذا العام بزيادة قدرها 7,5% مقارنة بالعام الماضي، متقدمة على مدن مثل نيويورك وإسطنبول اللتين تقدمتا عليها في عام 2013.

وأشار إلى أنّه من المتوقع أن تتقدم دبي على باريس وسنغافورة في غضون خمس سنوات، وأن تعزز مركزها ضمن أبرز ثلاث مدن مقصودة عالمياً، وذلك في حال ثبات معدلات النمو للمدن الثلاث.

وقال الدكتور يووا هيدريك وونج، مستشار اقتصادي عالمي بماستركارد: «نحن لا نزال نرى الطلب القوي والاهتمام في السفر جواً، سواء للسفر الشخصي أو التجاري، فمنذ عام 2009، شهد الإنفاق على السفر الجوي عبر الحدود نمواً أسرع من إجمالي الناتج المحلي العالمي، وهذا يعكس الاهتمام المستمر من قبل المستهلكين في الأسواق الناشئة الذين لديهم القدرة المالية والرغبة في خوض تجارب ثقافية جديدة».

كما جاءت دبي الأولى من حيث عدد زوار المدينة الذين يبيتون لليلة أو أكثر بمعدل 12 مليون زائر في 2014، وأوضح المؤشر أيضاً أنّ معدل إنفاق كل زائر من هذه الفئة هو 3863 دولاراً، أكثر من أي مدينة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا