• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات وباكستان تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

استقبل معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري مؤخرا آصف علي خان دراني سفير جمهورية باكستان الإسلامية، حيث تبادلا الأفكار والمقترحات حول سبل تعزيز التعاون والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشاد المنصوري بالعلاقات الاقتصادية الثنائية التي تشهد تطوراً كبيراً، منوهاً إلى الجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية، حيث جاءت باكستان في الترتيب 24 بالنسبة للأهمية النسبية لحجم التجارة الخارجية للدولة مع بقية دول العالم.

كما حلت بالمرتبة 16 بالنسبة لأهمية الدول المستوردة من دولة الإمارات العربية.

وتطرق الجانبان إلى مفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية باكستان الإسلامية وآخر مستجداتها منذ انعقاد آخر جولاتها.

وأكد وزير الاقتصاد ضرورة متابعة مقررات الاجتماع الحادي عشر للجنة المشتركة وما نتج عنه من تأكيد من الجانبين على الرغبة في تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسبل تطوير العلاقات في القطاعات الحيوية المهمة كالطاقة والنفط والغاز والطيران والنقل والمواصلات والمجال المالي والمصرفي والعمل الخيري والإنساني. ودعا المنصوري إلى العمل المشترك على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الدولتين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

وأكد حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز سبل التعاون البناء مع كافة شركاء الدولة بما ينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاقتصاد وتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي. وأضاف أن دولة الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين، وأشار إلى أهمية اللقاءات مع وفود الدول الصديقة لما تمثله من فرصة لمناقشة آفاق الاستثمار في الدولة بمختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا