• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من خلال تقنية الوقود الأخضر

الفجيرة تحتضن أول منشأة لإنتاج الوقود المتجدد على نطاق تجاري خارج أميركا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أعلنت «يو أو بي» التابعة لشركة هانيويل أمس عن اختيار تقنيتها الخاصة بمعالجة الوقود الأخضر من قبل شركة «بتركسو للنفط والغاز» لإنتاج وقود الطائرات المتجدد ووقود الديزل المتجدد في مصفاتها الجديدة التي سيتم إنشاؤها في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعمل «يو أو بي» في مجال تكنولوجيا العمليات، والمواد المحفزة، والمكثفات ومنشآت العمليات، والخدمات الاستشارية لقطاع تكرير المواد البترولية والبتروكيماويات ومعالجة الغاز.

وسوف تستخدم «بتركسو» تقنية معالجة وقود الطائرات المتجدد من «يو أو بي» لمعالجة قرابة 500 ألف طن متري سنوياً من «اللقيم المتجدد» لإنتاج وقود الطائرات ووقود الديزل المتجدد، واللذين يعرفان باسم «وقود الطائرات الأخضر من هانيويل» و«وقود الديزل الأخضر من هانيويل»، وتتميز تقنية المعالجة هذه بالقدرة على معالجة مجموعة متنوعة من اللقيم المتجدد.

وقد أعلنت «بتركسو» في وقت سابق من هذا العام عن استثمار 800 مليون دولار في بناء مصفاة جديدة تبلغ طاقتها مليون طن سنوياً من منتجات الوقود الحيوي، وسوف تكون أول منشأة لإنتاج وقود الطائرات المتجدد على النطاق التجاري خارج أميركا الشمالية.

وقال الدكتور عيد العليان، الرئيس التنفيذي في «بترسكو للنفط والغاز» إن «بتركسو» تؤمن بالدور الهام الذي تلعبه حلول الطاقة الجديدة للتوصل إلى حلول مرنة ومتجددة وصديقة للبيئة، وتقدم تقنيات الوقود الأخضر التي توفرها «يو أو بي» حلول تكرير مشهود لها لإنتاج منتجات عالية الجودة تتوافق مع الوقود المشتق من النفط.

وصممت «يو أو بي» هذه التقنية لتوفير المرونة اللازمة لتعديل مزيج اللقيم بالاعتماد على مؤشرات معيارية مثل التكلفة ومدى التوافر، وكذلك لتمكين اعتماد جيل جديد من اللقيم، مثل الزيوت المشتقة من الطحالب والنباتات الملحية كسلاسل توريد لتطوير هذه اللبيدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا