• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سيراميك رأس الخيمة تطلق أول تقرير للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أطلقت شركة «سيراميك رأس الخيمة» أول تقرير للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، بالتوافق مع مبادرة التقارير العالمية «جي ار اي» على أساس أحدث المبادئ التوجيهية من الجيل الرابع لهذه المبادرة.

وتعد «سيراميك رأس الخيمة» أول مصنع للسيراميك في المنطقة يقوم بإطلاق تقرير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، فيما اعتمدت الشركة المبادئ التوجيهية الجديدة التي تشتمل على أحدث وأفضل الممارسات العالمية لإعداد التقارير في مجال إدارة الاستدامة وحوكمة الشركات، وذلك من أجل إنتاج تقريرها السنوي للاستدامة لعام 2013.

وقال عبدالله مسعد الرئيس التنفيذي لـ «سيراميك رأس الخيمة»، إن الشركة تمكنت مرة أخرى من وضع معيار جديد في مجال الاستدامة للمصنعين في المنطقة، حيث تحقق ذلك بفضل اعتمادها على أحدث المبادئ التوجيهية من الجيل الرابع للمبادرة العالمية لإعداد التقارير.

ويسلط التقرير الضوء على إنجازات ومساهمات واستراتيجيات الشركة ضمن أحدث إطار للاستدامة، ويعتبر التقرير بمثابة النسق العام للخطط التي تضعها الشركة لصياغة المعايير في منصة التصنيع العالمية المستدامة.

وعمل تقرير الاستدامة الذي أصدرته سيراميك رأس الخيمة لعام 2013 على تحديد عمليات الشركة خلال العام الماضي تحت عناوين رئيسية، وهي الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، كما تناول القضايا التي تؤثر على أعمال التقييم والقرارات الصادرة عن الأطراف ذات الصلة في الشركة.

وكشفت دراسات الحالة في التقرير، مدى التزام الشركة تجاه ممارسة الإشراف البيئي في مختلف أنحاء سلسلة التصنيع، بدءاً من تصميم المنتجات وحتى كفاءة العمليات، إلى جانب لعب دور فاعل في بناء مجتمع أفضل من خلال تعزيز البيئة المحيطة.

وأشار التقرير إلى أن الشركة وضعت أهداف الاستدامة الجديدة لعام 2014 التي من شأنها أن تساعدها على توطيد سمعتها كشركة مسؤولة تضع الناس والبيئة على قمة أولوياتها. (رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا