• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

«عمومية إيفهرا» تعتمد خطة سلامة وصحة الفرسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، في اجتماعها الرابع الذي عقد ظهر أمس بقاعة الأرشيف الوطني في أبوظبي، محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد في 4 نوفمبر الماضي بأبوظبي، وثمن المتحدثون خلال الاجتماع الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ورعايته الدائمة للخيول العربية والدور الكبير الذي يلعبه مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق طفرة حقيقية، ساهمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد وتطور الجواد العربي بصورة ملحوظة.

وناقش الاجتماع الرابع لأعضاء الجمعية الذي يعقد تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، كيفية تطوير صناعة الخيل من جوانبها كافة والمقارنة بين النوعية والكمية لإبراز مهارات الفرسان المتدربين بصورة جيدة والتي تخضع للاتحاد.

وشهد الاجتماع كل من لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين «إفهار»، وأحمد سعيد المرزوقي ممثل دائرة القضاء في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وبات بكلي نائب رئيس (إيفهرا)، وريمي بيلوك سكرتير (إيفهرا) وأعضاء اللجنة التنفيذية ووفود من الأعضاء الممثلين للدول في الاتحاد الدولي. كما حضر المؤتمر عدد من الفارسات والدول الأعضاء هي: الإمارات، أستراليا، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، بورتريكو، جنوب أفريقيا، تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، بلجيكا، والمملكة المتحدة الممثلة بأكاديميتين.

وتطرق الاجتماع إلى خطة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» لصحة وسلامة الفرسان، وفيما يتعلق بالتواصل بين الأعضاء تم الاتفاق على إطلاق الموقع الإلكتروني للاتحاد، وطالب الاجتماع بزيادة الاهتمام الإعلامي للاتحاد، وخلق وسائل تواصل وقنوات اتصال بين المدارس والطلاب بالتركيز على أفضل الممارسات، وتم بحث جدول السباقات واجتماعات الاتحاد.

وكذلك مناقشة السبل التي تسهم لتطوير صناعة الخيل من جوانبه كافة، إضافة إلى التطرق إلى المخاطر والحوادث التي يتعرض لها الفرسان والطرق الكفيلة بتفاديها من خلال الزيارة التي يقوم بها مسؤول الفرسان إلى المضمار الذي سيقام فيه السباق ووصف المضمار. وتقرر أن يكون اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل في مايو المقبل بالعاصمة الإيطالية روما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا