• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتمادات دولية لـ «التدريب البحري» في «موانئ أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «موانئ أبوظبي» عن حصول مركز التدريب البحري في ميناء مصفح على اعتماد الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات لتقديم الدورات البحرية المعتمدة لدى المنظمة البحرية الدولية، والتي تلبي متطلبات أحدث معايير التدريب والإجازة والخفارة للملاحين.

وأقرت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الإمارات مطابقة الدورات لمتطلبات المنظمة البحرية الدولية واعتمدت الدورة 1.07 لاستخدام الرادار لمراقبة الملاحة، قراءة الرادار وتطبيقات ARPA، والدورة النموذجية للمنظمة البحرية 1.08 للرادار، ARPA، آلية العمل الجماعي للفريق في مقصورة القيادة (جسر السفينة) والبحث والإنقاذ، والدورة النموذجية للمنظمة 1.27 لتشغيل وإدارة الخرائط الالكترونية ونظم المعلومات (ECDIS). ويأتي إعلان الاعتماد هذا بعد أن انتهت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية من التقييم السنوي واستعراض برامج مركز التدريب والمدربين، المناهج الدراسية، الخطط المستقبلية والتوجه الاستراتيجي للمركز لضمان مطابقتها لجميع المعايير الدولية، وصادقت الهيئة على اعتماد المركز بعد التأكد من استيفائه جميع الشروط المطلوبة بنجاح.

ووافقت الوكالة البحرية وخفر السواحل في المملكة المتحدة على اعتماد تشغيل وإدارة الخرائط الإلكترونية ونظم المعلومات التي يقدمها مركز التدريب البحري ودورة ARPA- المستوى التشغيلي– وصادقت على الشهادات التي يمنحها مركز التدريب البحري التابع لموانئ أبوظبي ليكون أول مركز للتدريب البحري في المنطقة يقدم مثل هذه الدورات التي تحظى بالاعتراف في جميع أنحاء العالم.

ويؤكد سلطان الجابري، نائب الرئيس أنظمة الموانئ والصحة والسلامة، موانئ أبوظبي، تميز الدورات التي يقدمها المركز على مستوى المنطقة فقال: «ينفرد مركز التدريب البحري بتقديم أهم الدورات البحرية التي تمتثل لأفضل معايير الجودة على مستوى المنطقة وهذا الاعتماد من قبل المؤسستين إنما يعزز حقيقة انفراد المركز وتميزه.

وأضافت المهندسة حصة آل مالك، المدير التنفيذي لقطاع النقل البحري، الهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية فقالت: «تحرص الهيئة فيما تقوم لضمان استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في ريادتها لقطاع النقل والمواصلات المتميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا