• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

علي النعيمي: القراءة مصدر سعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعرب معالي الدكتور علي النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، عن سعادته بتكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمجلس في احتفالية أوائل الإمارات عن مبادرة أبوظبي تقرأ، والتي تعد من المبادرات الرائدة في التشجيع على القراءة، مؤكداً أن القراءة مصدر مهم للسعادة.

وأشار معاليه إلى أن المجلس أطلق العديد من البرامج والمشاريع التي تسهم في ترسيخ وتعزيز القراءة لدى أبنائنا الطلبة باعتبارهم أساس الجيل الواعد لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً

حرص المجلس على تزويد المدارس كافة بمكتبات تحوي كتباً متنوعة تناسب الأعمار كافة، إضافة إلى إطلاق مبادرات تشجيعية ومسابقات من خلال الأنشطة اللاصفية.

وقال إن القراءة تفتح العقول، وتزيد من إدراك النشء لما يدور حوله، وإن الاقتصاد المعرفي وتنميته لا يقتصر على المناهج الدراسي، بل على تنمية العقول وتحصينها من الانزلاق.

وقال معاليه إن مجلس أبوظبي للتعليم يركز من خلال الخطط الاستراتيجية، على وضع أسس المنظومة المتكاملة للاقتصاد المعرفي، وذلك بالتشجيع على القراءة مع مواد العلوم التكنولوجيا والهندسة، كما تقوم استراتيجية المجلس على تشجيع الطلبة على البحث العلمي، وتحفيز الاطلاع والاكتشاف لديهم، وترسخ النهج الإبداعي في شتى المجالات التعليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا