الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

1,8 مليون مستخدم لأنظمة المعلومات السياحية الإلكترونية العام الماضي

1,8 مليون مستخدم لأنظمة المعلومات السياحية الإلكترونية العام الماضي
17 يناير 2011 20:13
تواصل «هيئة أبوظبي للسياحة» تنفيذ برنامجها النموذجي للارتقاء بالإمارة التي يصل صدى إنجازاتها على صعيد الضيافة إلى مختلف أرجاء العالم. وفي خطوة نحو تعزيز مستوى الخدمات السياحية التي توفرها للمقيمين والزوار، تعمل الهيئة حالياً على تحديث 31 جهازا من أنظمة المعلومات السياحية الإلكترونية متعددة اللغات ذات الشاشات العاملة باللمس ضمن المرحلة الثانية من برنامج توسعة شبكتها الذي تضمن إضافة 3 أجهزة جديدة مع نهاية العام الجاري. وتغطي شبكة الهيئة مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتنتشر في المواقع الرئيسية في الإمارة، وفي المراكز التجارية التي تسجل أعلى نسبة لاستخدام المعلومات المتوفرة. وتشير إحصاءات الهيئة إلى أن 1.831.753 عميلا استخدموا هذه الأجهزة خلال العام الفائت. وكانت أكثرها استقطاباً للمستخدمين، الأجهزة الموجودة في مراكز «الجيمي مول» و»أبوظبي مول» و»المارينا مول». إلى ذلك، قال سعيد الظاهري، مدير خدمات المعلومات السياحية في الهيئة، لـ «الاتحاد» إن توزيع هذه الأجهزة التي تواكب آخر التطورات في عالم التقنية الرقمية، يشكل حدثا بارزا تعتبر إمارة أبوظبي السباقة إليه بين دول المنطقة. وأضاف «حتى البلدان الأوروبية التي تتوفر فيها مثل هذه الأجهزة، لا تضاهي ما تمكنا من الوصول إليه في فترة قصيرة. إذ أن نطاق توزيعها ينحصر في حدود ضيقة ولا يمكن مقارنتها مع حجم الانتشار الذي عملت الهيئة على تنفيذه». ويتضمن البرنامج إضافة تطبيقات جديدة تسمح للمستخدم بإرسال المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة مباشرة من الأجهزة. وتشكل هذه الخدمة منصة شاملة للمعلومات عن المعالم السياحية والمواقع ذات الصلة والخدمات الشاملة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي. وتشمل المرحلة الثانية، بحسب الظاهري، «تحديث محتوى المعلومات المتاحة باللغات الإنجليزية والألمانية والعربية، إلى جانب تطوير تصميم أسلوب العرض، والمضي في توسيع الشبكة حتى تشمل كافة المرافق المستحدثة في الإمارة. ومن ضمنها على سبيل المثال «ياس مول» الذي من المتوقع افتتاحه نهاية عام 2011». وقال الظاهري إنه، بحسب الشبكة التابعة للهيئة، «يتم التحكم بنوع المعلومات السياحية التي بالإمكان إما إرسالها إلى جهاز بعينه أو توزيعها على كافة الأجهزة». وأضاف أن عملية الربط الإلكتروني التي تعتمد عليها الهيئة في هذا الخصوص، تتيح لها خاصية مراقبة حال الأجهزة من بعد، والتعرف على أي خلل يصيب أي جهاز. ويتابع «شهدت الوجهة السياحية الكثير من المستجدات خلال العام الفائت، ما فرض علينا تحديث المعلومات لتتماشى مع الديناميكية التي تتسم بها صناعة السياحة في أبوظبي. كما أن البرمجة الحديثة تطلعنا بشكل دوري على حجم الاستخدامات التي تشهدها الأجهزة وأكثر المعلومات التي تستحوذ على حيز الاهتمام لدى الجمهور». وتشكل خانة الرياضة بما تتضمنه من أحداث ومواقع، أعلى نسبة تواصل من قبل المستخدمين. تليها خانة الأماكن السياحية ومن بعدها الفعاليات والمطاعم.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©