• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

مقتل 20 مسلحا في غارات لقوات الأسد على الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أ ف ب

قتل عشرون عنصرا من التنظيم الذي يقدم نفسه باسم "الدولة الإسلامية" في غارات نفذتها طائرات حربية تابعة للجيش السوري صباح اليوم الأربعاء في محافظة الرقة في شمال سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد إلكتروني "لقي ما لا يقل عن عشرين عنصرا من الدولة الإسلامية مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في غارات نفذتها طائرات حربية صباح اليوم، على مقر تدريب لمقاتلي +الدولة الاسلامية+".

وكان المرصد أشار، في وقت سابق، إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ ثماني غارات منذ صباح اليوم على مركز التدريب الموجود على أحد أطراف مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة "الدولة الإسلامية".

وأشار المرصد إلى تدمير 14 آلية تابعة للدولة الإسلامية في الغارات.

وتحدث المرصد عن "تصعيد في الغارات من جانب قوات النظام على مواقع للدولة الإسلامية منذ الهجوم الذي شنه تنظيم +الدولة+ على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق واستيلائه على العديد من الآليات".

ورأى أن النظام "يخشى تعاظم قوة الدولة الإسلامية".

ونادرا ما كان النظام يستهدف مواقع أو مناطق واقعة تحت سيطرة الدولة الإسلامية قبل ذلك، بل كانت غاراته الجوية مركزة على مناطق سيطرة مقاتلي المعارضة السورية.

وتسيطر "الدولة الإسلامية" على محافظة الرقة وعلى أجزاء من محافظة الحسكة (شمال شرق) وعلى مجمل ريف دير الزور (شرق) المحاذي للعراق.

وأعلنت في نهاية يونيو إقامة دولة "الخلافة الإسلامية" منصبة زعيمها أبو بكر البغدادي "خليفة" عليها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا