• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تقدم مليونين وربع المليون درهم دعما لـ"سقيا الإمارات"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

وام

قال سعادة احمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية، إنه وبتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء قررت المؤسسة تقديم مليونين وربع المليون درهم دعما لمبادرة "سقيا الامارات" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تستهدف توفير المياه الصالحة للشرب لخمسة ملايين شخص في العالم.

وأكد الظاهري - في ندوة عقدت بمقر مؤسسة زايد في ابوظبي قبل ظهر اليوم - ان المؤسسة تعتبر هذه المبادرة حلقة في سلسلسة المبادرات الانسانية التي تميزت بها قيادة الدولة الرشيدة وبالتالي فانها تستحق الدعم من جميع المؤسسات وقطاعات المجتمع ليظل الذراع الانساني للدولة ممدودا لكل محتاج.

واستعرض في كلمة له بالندوة المشاريع والبرامج والانشطة التي نفذتها مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية منذ تأسيسها عام 1993 حتى الان والتي شملت اكثر من 110 دول في ست قارات في العالم بالإضافة إلى المشاريع والبرامج التي تنفذ داخل الدولة ايضا.

وأشار الى ان فعاليات تنفذ هذه الايام في مختلف انحاء الدولة بمناسبة يوم زايد للعمل الانساني وكذلك مبادرة سقيا الامارات وهذه كلها مناسبات لها قيمتها تدعمها مؤسسة زايد لانها تعبر عن توجهات حكيمة للقيادة الرشيدة للدولة.

ولفت إلى ان مؤسسة زايد تركز في انشطتها على خمسة برامج وهي التعليم والصحة والاغاثة والثقافة والجوائز التي تشجع على العمل الخيري.

وأشار الى "معلمة زايد للقواعد الفقهية والاصولية" التي اصدرتها المؤسسة والتي كانت محل اعجاب العديد من المراكز والجهات البحثية في العالم الاسلامي لأنها استغرقت جهودا ضخمة بذلها علماء لهم باع طويل في الفقه.

وقال إنه سيتم اختصار المعلمة ووضع كتب تضم اجزاء منفصلة وبلغات متعددة ليسهل على الباحثين والقراء الوصول الى مبتغاهم في البحث والدراسة.

وأطلق المدير العام لمؤسسة زايد في الندوة الموقع الالكتروني للمؤسسة والموقع الالكتروني لمعلمة زايد للقواعد الفقهية والاصولية.

كما اشاد بوسائل الاعلام بالدولة التي تواكب انشطة المؤسسة اولا بأول وكرم في نهاية الندوة الصحفيين الذين يغطون انشطة مؤسسة زايد ومن بينهم وكالة أنباء الامارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض