• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

"التعاون الإسلامي" تبحث خطة لمواجهة العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

وام

يناقش وزراء خارجية دول "منظمة التعاون الإسلامي"، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع الذي يعقد غدا الخميس في مدينة جدة، خطة للتحرك الفوري في الأمم المتحدة خاصة مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية والمحافل الدولية والإقليمية الأخرى لمواجهة تصاعد العدوان العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته والتمادي في جرائم الخطف والتعذيب والتي كان آخرها حرق الطفل الشهيد محمد أبو خضير حيا في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن معالي إياد مدني أمين عام المنظمة وجه الدعوة إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لحضور الاجتماع الذي يأتي بعد الحملة الإسرائيلية المتصاعدة والشرسة على الأراضي الفلسطينية كافة والعقاب الجماعي الذي تمارسه على الشعب الفلسطيني وحادثة حرق الفتى الفلسطيني "أبو خضير".

ومن المقرر أن يصدر في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي بيان ختامي يتضمن خطة تحرك للوزراء المعنيين في المحافل الإقليمية والدولية.

وتتألف اللجنة التنفيذية من "ترويكا القمة الإسلامية" وهي مصر والسنغال وتركيا و"ترويكا وزراء الخارجية" وهي المملكة العربية السعودية وغينيا والكويت إضافة إلى أمين عام المنظمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا