• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

انطلاقة قوية لبطولة دبي ديزرت كلاسيك

ماكلروي يبدأ رحلة البحث عن اللقب بـ 65 ضربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

دبي (الاتحاد)

ارتفع التنافس في الجولة الأولى من النسخة 29 لبطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، التي افتتحت منافساتها أمس على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، ونجح الإيرلندي روري ماكلروي المتوج مرتين باللقب عامي 2009 و2015، في تحقيق 65 ضربة بواقع 7 ضربات تحت المعدل، ليتواجد في موقع مناسب قبل الجولة الثانية ويضمن التأهل نسبياً إلى الجولتين النهائيتين.

وبقي الإسباني سيرجيو جارسيا حامل اللقب، على مقربة المراكز المتقدمة بعدما سجل 67 ضربة بواقع 5 ضربات تحت المعدل، وعلى مسافة ليست بعيدة تواجد الإنجليزي تومي فليتوود بمجموع 69 ضربة بواقع 3 ضربات تحت المعدل، وهو اللاعب المتوج بلقب الترتيب العام للجولة الأوروبية الموسم الماضي، والذي توج بلقب بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» الأسبوع الماضي.

وفي أبرز النتائج حقق الأسكتلندي ستيفن جالاشر بطل نسختي 2013 و2014، 69 ضربة بواقع 3 ضربات تحت المعدل، وتساوى الجنوب أفريقي إيرني إلس صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج في ثلاث مناسبات، والسويدي هنريك ستينسون بطل نخسة 2007، بتسجيل كلاهما 70 ضربة بواقع ضربتين تحت المعدل.

وجاءت انطلاقة الإنجليزي داني ويليت بطل نسخة عام 2016، مخيبة للآمال بـ 5 ضربات فوق المعدل بمجموع 77 ضربة، ليواجه خطر الخروج مبكراً من المنافسات في حال عدم تحقيقه نتيجة قوية في الجولة الثانية.

وخطف الفنان العالمي نايل هوران، الذي باع أكثر من 70 مليون نسخة من ألبوماته حول العالم، الأضواء قبل انطلاق المنافسات بمشاركته في جولة استعراضية للجولف إلى جانب الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حيث انضمت إليهما مشجعة ساويرسي لامبي القادمة من إيرلندا التي شاركت في المسابقة على هامش البطولة، لتنال فرصة اللعب إلى جوار هوران وماكلروي ضمن باقة تشمل الإقامة لمدة 7 أيام في دبي وحضور المنافسات رفقة شخص مرافق لها.

وحظيت مشاركة هوران في الجولة الاستعراضية بمتابعة كبيرة حول العالم، عبر وسائل الإعلام والقنوات العالمية؛ نظراً للشعبية التي يحظى بها عضو فرقة «وان دايركشن» الشهيرة، حيث يحظى بمتابعة 38.4 مليون شخص على حسابه في تويتر، 20.3 مليون متابع على انستجرام، وأكثر من 10 ملايين على فيسبوك.

ويشارك هوران اليوم في فعالية مهارات التصويب التي تنطلق الساعة الخامسة والنصف مساء عقب نهاية المنافسات، ويشارك فيها روري وهوران، عبر تصويب الكرة لمسافات متعددة.

وكشف ديفيد سبينسر، مدير بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، أن الحضور الجماهيري جاء غفيراً منذ التحضير لانطلاق المنافسات مع توقعات بتزايده في عطلة الأسبوع الحالية، وذلك يرجع للنشاطات المرافقة التي قامت بها البطولة وأبرزها مشاركة الفنان العالمي نايل هوران، وقال: نسعى أن يكون الحدث أكثر من مجرد منافسات رياضية، وذلك مع إقامة نشاطات متنوعة مرافقة للبطولة من شأنها أن تساهم بالمقام الأول في زيادة شعبية هذه الرياضة بين الشباب والناشئين، إلى جانب جعل موقع البطولة موقعاً متكاملاً لجميع أفراد الأسرة لقضاء أجمل الأوقات والتعرف على أحد معالم دبي الخلابة سواء من داخل البطولة، أو عبر شاشات التلفاز، مع التغطية العالمية التي تحظى بها هذه البطولة حول العالم وعدد ساعات البث المتواصلة بما يساهم بالترويج لدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا