• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلغت 423 مليون درهم العام الماضي

‬ملتقى بدبي يعرض لأفضل الممارسات ‬لدعم ‬«‬المشتريات ‬الحكومية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

‬نظمت ‬مؤسسة ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬لتنمية ‬المشاريع ‬الصغيرة ‬والمتوسطة ملتقى ‬أفضل ‬الممارسات ‬لدعم ‬أعضاء ‬برنامج ‬المشتريات ‬الحكومية، ‬حيث ألقت ‬الضوء ‬فيه ‬على ‬أفضل ‬الممارسات ‬التي ‬قامت ‬بها ‬بعض ‬الجهات ‬الداعمة ‬من ‬مبادرات ‬وحجم ‬المشتريات.

‬ويأتي ‬تنظيم ‬الملتقى ‬ضمن ‬استراتيجية ‬المؤسسة ‬الهادفة ‬إلى ‬تبادل ‬المعرفة ‬والخبرات ‬بين ‬الجهات ‬الداعمة ‬لبرنامج ‬المشتريات ‬الحكومية، ‬مما ‬يساهم ‬ذلك ‬تنمية ‬ريادة ‬الأعمال، ‬وتطوير ‬أداء ‬قطاع المشاريع ‬الصغيرة ‬والمتوسطة ‬على ‬مستوى ‬إمارة ‬دبي ‬ودولة ‬الإمارات ‬عموماً.

شارك في الملتقى 6 من أبرز الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاعات الخاصة، التي عرضت أوجه الدعم التي تم تقديمها لأصحاب المشاريع الوطنية، وهي: بلدية دبي، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، واينوك، ومجموعة جميرا، وطيران الإمارات، وجمعية الاتحاد التعاونية، وذلك بحضور أكثر من 70 جهة مشاركة في برنامج المشتريات الحكومية.

وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «شهد العام 2015 نتائج قياسية فيما يخص المشتريات الحكومية، وعليه وجب علينا عرض أهم المنجزات التي تحققت وإلقاء الضوء على أبرز الممارسات بهدف تعميم المعرفة بين الجهات الداعمة لأعضاء المؤسسة».

وأضاف «ارتفع حجم المشتريات في العام 2014 ليبلغ إجمالي المشتريات الحكومية 423 مليون درهم بزيادة قدرها 18.6% مقارنة بـ 344 مليون درهم للعام 2013، ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري نتائج إيجابية كذلك».

بدورها، قالت ابتهال الناجي، مدير إدارة تطوير الشركات في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «شهد الملتقى عرضاً لأفضل الممارسات، لمجموعة من الجهات التي تندرج ضمن القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، تلك الممارسات التي عرضتها الجهات ساهمت في صعودهم إلى منصة التكريم بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب 2014، لذا ارتأينا عرض هذه التجارب أمام الجهات الأخرى للاستفادة ولتقديم الأفضل خلال المراحل المقبلة».

وأشارت الناجي إلى أن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تؤكد من خلال هذا الملتقى حرصها بصورة دائمة‏‭ ‬على ‬تطوير ‬أساليبها ‬ومد ‬جسور ‬التعاون ‬وبناء ‬شراكات ‬استراتيجية ‬مع ‬مختلف ‬الجهات، ‬التي ‬من‭ ‬شأنها ‬أن ‬تكون ‬مساهمة ‬في ‬دعم ‬عملية ‬تنمية ‬المشاريع في الإمارة.

وركزت فتحية الهاشمي من إدارة العقود والمشتريات في بلدية دبي على حجم التعامل بين بلدية دبي ومنتسبي أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إذ بلغ إجمالي مساهمة أعضاء المؤسسة نحو 20 مليون درهم، حيث تم تحقيق ما نسبته 4.35% من المستهدف 5% ‬لأعضاء ‬المؤسسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا