• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

26% نمو طلبات المشاركة في «أديبك 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تلقت إدارة معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» 2278 ورقة عمل وبحثاً متخصصاً، للمشاركة في الدورة المرتقبة من مؤتمر «أديبك 2015»، مسجلة زيادة قدرها 26 %عن العام الماضي.

وأكد منظمو «أديبك» أن هذه الزيادة الكبيرة في أوراق العمل ترسخ النجاح الذي حققته دورة عام 2014، التي شهدت تقديم 1,806 ورقة عمل، نصفها من الشرق الأوسط، والنصف الآخر من جميع أنحاء العالم.

وقال مسؤولون في هذا الحدث الدولي المهم الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وتنظمه شركة «دي إم جي للفعاليات»، بدعم من وزارة الطاقة في دولة الإمارات وغرفة أبوظبي، أن مؤتمر «أديبك 2015» سيكون الأكبر منذ انطلاق «أديبك»، بسبب الزيادة الكبيرة في طلبات المشاركة المرشحة، مما يعكس تنامي الاهتمام الدولي والاعتراف الواسع بالمكانة العالمية المرموقة التي بات يحظى بها «أديبك».

ويُقام «أديبك» برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تنطلق الدورة الثامنة عشرة من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2015»، ثالث أكبر حدث في مجال صناعة النفط والغاز في العالم خلال الفترة بين 9 و12 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وكانت اللجنة الفنية لمعرض ومؤتمر «أديبك 2015»، التي تتألف من 175 عضواً من كبار الخبراء في القطاع، قد اعتمدت خلال اجتماعها المنعقد يوم 19 مايو الماضي 599 ورقة عمل تم اختيارها بعد عمليات مراجعة وتقييم دقيقة، مقسمة على 9 فئات تصنيف رئيسة اعتمدتها اللجنة. وبذلك يكون قد تم اعتماد ما يقارب 25% من أوراق العمل المقترحة ما يشكل زيادة بنسبة 15% من مجموع ما تمت الموافقة عليه مقارنة بدورة العام الماضي، وتجاوزت بشكل كبير معدل اعتماد أوراق العمل في المؤتمرات المتخصصة ضمن القطاع.

واستقبلت إدارة المؤتمر أوراق العمل المقدمة، من 540 جهة في 65 بلداً، وقال منظمو المؤتمر، إنّ نحو نصف الترشيحات الواردة جاءت من خارج منطقة الشرق الأوسط، ممّا يدل على المكانة المرموقة التي يحظى بها هذا الحدث الذي يرسخ موقع أبوظبي كملتقى عالمي جديد لكبرى الشركات والهيئات العاملة في قطاع الطاقة.

وقال المهندس فريد عبدالله، رئيس اللجنة الفنية لمؤتمر «أديبك» 2015، نائب الرئيس التنفيذي أصول شمال شرق باب في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو»، إن حجم طلبات الترشح للمشاركة في تقديم أوراق العمل والبحوث أمام مؤتمر «أديبك 2015» تجاوزت الأرقام العالمية كافة المسجلة في قطاع النفط والغاز، حيث استقبل مؤتمر «أديبك 2015» طلبات تجاوزت ما استقبلته أكبر المؤتمرات العالمية المتخصصة مثل «مؤتمر هيوستن لتقنيات العمليات البرية»، الذي استقطب 1313 ورقة عمل.

وأضاف أن هذا الإقبال الكبير يؤكد الثراء الفكري وغزارة المعلومات التي يوفرها الحدث، حيث إن نمو «أديبك» رافقه تطور واضح في جودة الأعمال المرشحة للمشاركة في المؤتمر. وتوقع المهندس فريد أن يستمع أعضاء الوفود والمشاركين في المؤتمر إلى مجموعة متنوعة من المحاضرات والعروض ضمن إطار فئات متخصصة ومتنوعة، مما يعكس النمو الملحوظ، ليس في عدد المشاركات فحسب، وإنما أيضاً في نوعية أوراق العمل المقدّمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا