• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

ا ف ب

قتل فلسطيني وأصيب آخر، صباح اليوم الأربعاء، في غارة جوية اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بحسب ما اعلنت مصادر طبية فلسطينية.

وقالت المصادر في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة "استشهد رفيق الكفارنة (30 عاما)واصيب آخر بجروح خطيرة عندما استهدفتهما طائرة استطلاع اسرائيلية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وبهذا يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين الى 29 قتيلا على الاقل في غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة، في اطار عملية عسكرية يشنها الجيش الاسرائيلي ضد حركة حماس في القطاع.

وبدأ سلاح الجو الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء عملية عسكرية اطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، وشن عشرات الغارات الجوية على القطاع ردا على اطلاق الصواريخ منه على اسرائيل.

واعلن المتحدث باسم الجيش الجنرال موتي الموز، ان الطيران الاسرائيلي شن 160 غارة جوية على قطاع غزة ليل الثلاثاء الاربعاء.

وقال الموز في حديث لاذاعة الجيش "حصلت 160 غارة، خلال الليل ما رفع عدد الهجمات الجوية الى 430 منذ بدء عملية (الجرف الصامد)"، مشيرا الى انه تم استهداف 120 موقعا لاطلاق الصواريخ وعشرة مراكز قيادية لحماس و"العديد من الانفاق".

وبين الاهداف التي تمت مهاجمتها بحسب الجنرال الموز منزلا "قائدين عسكريين لحماس" و"مكاتب لوزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني لحركة حماس".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا