• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«الداخلية» تناقش المبادرات الاستراتيجية لمؤشرات الأجندة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت وزارة الداخلية المبادرات الاستراتيجية الداعمة لمؤشرات الأجندة الوطنية وفق رؤية حكومة دولة الإمارات 2017-2021 وذلك في ورشة عمل متخصصة نظمتها إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في الوزارة ، والتي عقدت أخيراً في المركز الإقليمي للتخطيط التربوي في المدينة الجامعية في الشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأكد المقدم علي سيف الذباحي نائب مدير إدارة الاستراتيجية في شرطة الشارقة لدى افتتاحه الورشة، أهميتها في فهم رؤية الحكومة والعمل على تحقيق مستهدفات الوزارة من خلال الأجندة الوطنية التي تتضمن مؤشر الشعور بالأمان، ومؤشر تخفيض عدد الوفيات في الطرق، وعدد الجرائم المقلقة، والاعتماد على الخدمات الشرطية، ومؤشر سرعة الاستجابة.

ودعا الرائد علي سلطان النعيمي نائب مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الوزارة إلى ضرورة العمل على تحديد فرق العمل الداعمة لمؤشرات الأجندة الوطنية، مشيراً إلى أهمية مراعاة التوقيت الزمني في تنفيذ خطة الوزارة الاستراتيجية 2017-2021، موضحاً أن الأنشطة والمبادرات الاستراتيجية التي نفذتها الوزارة بلغت حتى الآن نحو79 مبادرة استراتيجية. وشرح الاستراتيجيات المتضمنة في التوجه الاستراتيجي للوزارة، منوهاً بأهمية فهم الاستراتيجيات وعدد المبادرات الخاصة بكل مؤشر استراتيجي.

وعرض النقيب محمد سالم الخاطري رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الوزارة، رحلة المؤشرات الوطنية حسب خطة مكتب رئاسة مجلس الوزراء الموقر، ونماذج التنسيق الداخلي لتطوير مبادرات المؤشرات الوطنية.

واستعرضت الورشة أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالمبادرات، إضافة إلى كيفية قياس المؤشرات الوطنية ومقارنتها بأفضل الممارسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا