• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بهدف ترسيخ ثقافة ممارسة النشاط البدني وجعله «أسلوب حياة»

بطولات أسبوعية للياقة البدنية على مدار العام للمواطنين والمقيمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بتوجيهات ودعم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، انطلقت البطولات الأسبوعية للياقة البدنية التي تستمر على مدار العام وتقام بإشراف اللجنة المنظمة لبطولتي الإمارات للياقة البدنية للمواطنين ودبي للياقة البدنية اللتين أقيمتا بنجاح كبير ومشاركة واسعة.

وقال خالد جوكة مدير أول الدعم والمتابعة في المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مدير الحدث: لقد جاء توجيه سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتنظيم هذه المنافسات الأسبوعية من أجل ترسيخ ثقافة ممارسة النشاط البدني لدى شباب الوطن، وجعلها جزءاً من الحياة اليومية لأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين لكون المنافسات ستتوزع على الفئتين، حيث ستكون في أسبوع مخصصة للمواطنين وفي الأسبوع الآخر مخصصة لجميع الجنسيات.

وأضاف: أمر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم بدعم الكوادر والمؤسسات والأندية الوطنية العاملة في مجال النشاط البدنية وتشجيعهم على مواصلة العمل في هذا المجال الحيوي والمهم؛ ولذلك فإن المنافسات سيتم تنظيمها في أندية مملوكة للمواطنين وبكوادر وطنية متخصصة، كما سيتم منح شهادات مشاركة وتكريم 5 أبطال أسبوعياً، بالإضافة إلى منح الفائز الأول في كل أسبوع ميدالية خاصة.

وخلال شهري ديسمبر الماضي ويناير الجاري، أقيمت بطولتان لمواطني الدولة، تفوق راشد الملا في الأولى ومحمود الشعلان بالثانية، كما أقيمت بطولتان مفتوحتان للجنسيات كافة، وأحرز جرانت جوس لقب الأولى، وهينريك جيرولدسن لقب الثانية وسط منافسة قوية من شباب الإمارات. وتفوق راشد الملا في البطولة الأسبوعية الأولى لمواطني الدولة التي أقيمت بصالة ديونز كروسفت للياقة البدنية، بعدما حقق أفضل النتائج وأنهى التدريبات المعتمدة خلال 3 دقائق و58 ثانية و18 جزءاً من الثانية، فيما جاء بالمركز الثاني راشد الفهيم بـ5 دقائق و37 ثانية و11 جزءاً من الثانية، فيما جاء ثالثاً حسين عابدين بـ5 دقائق و41 ثانية و59 جزءاً من الثانية، وحل بالمركز الرابع ثامر الشامسي بـ5 دقائق و41 ثانية و93 جزءاً من الثانية، ومصبح الخاطري بالمركز الخامس بـ6 دقائق و18 جزءاً من الثانية.

وتميزت هذه البطولة بإقامة منافسات منفصلة للمواطنات، مع مراعاة الخصوصية اللازمة لهن، فيما تنافس الرياضيون الشباب في أداء تمرين القرفصاء الأمامية مع حمل العمود الحديدي بوزن 40 كجم، ثم القفز فوق العمود الحديدي، والاستلقاء مع ملامسة الصدر للأرض «بيربي» والتكرار 20 و15و10 و5 مرات.

وأقيمت منافسات البطولة الأسبوعية الثانية لمواطني الدولة التي استضافتها صالة «إي. إم. دي» للياقة البدنية، بنظام توجب تكرار جولات من التمارين قدر الإمكان خلال تسع دقائق، وهي: 10 مرات تمرين رفع الميتة بوزن 75 كجم، و10 مرات تمرين القفز فوق الصندوق قياس 24 بوصة، ثم 10 مرات تمرين قذف الكرة الطبية وزن 20 رطلاً إلى الهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا