• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

بمشاركة 900 جهة عارضة و30 جناحاً وطنياً

«سيال الشرق الأوسط» ينطلق 5 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

تنطلق الدورة السابعة من معرض سيال الشرق الأوسط في الخامس من ديسمبر المقبل على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 900 جهة عارضة و30 جناحاً وطنياً و 500 من المشترين، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. وتركز الدورة السابعة على ممارسات الابتكار والأمن الغذائي العالمي وأحدث الاتجاهات في قطاع الأغذية، ويتصدر توفير المواد الغذائية بأسعار معقولة ومستدامة ، جدول أعمال المسؤولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين وخبراء الصناعة.

وتوقع المنظمون أن تشهد الدورة شراكات جديدة وصفقات متعددة في مجال الغذاء بحيث ستتجاوز قيمة الصفقات التي تم إبرامها العام الماضي والتي بلغت قيمتها 3.7 مليار درهم. ومن المتوقع حضور 22 ألف زائر من المتخصصين والمشترين، في حين يستعرض ركن الابتكار11 منتجاً مبتكراً من مختلف أنحاء العالم، ويساهم ذلك في توفير فرصة فريدة أمام المشاركين للتعرف على الاتجاهات المستقبلية لهذا القطاع من خلال استضافة أبطال سيال العالميين الرائدين في مجال الابتكار من جميع أنحاء العالم.

وخلال مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط عقد أمس في نادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي، أكد المهندس ثامر القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة أن المعرض الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وتنفذه شركة سيال الشرق الأوسط ، يركز على قطاع الأغذية والمشروبات الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية على صعيد المنطقة بأكملها بسبب الاعتماد على الأغذية المستوردة بشكل يومي وتنوع أذواق المستهلكين، إضافة إلى بعض التحولات التي نشهدها من حيث الطلب على التوقعات.

وقال: إن التوقعات تشير إلى ارتفاع قيمة واردات المواد الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى 53.1 مليار دولار في السنوات الأربع القادمة، ويقدر البنك الدولي أن سوق المواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن أن تتجاوز تريليون دولار بحلول العام 2030، ويتميز قطاع الأغذية والمشروبات بأهميته الكبيرة في المنطقة، ومن المتوقع كذلك أن ترتفع قيمة الواردات الغذائية إلى منطقة الشرق الأوسط لتصل إلى 35.2 مليار دولار في حلول العام 2020 وذلك وفق تقرير (بي إم آي).

من جهته، قال فادي سعد، مدير سيال الشرق الأوسط: «سيتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الأحداث المميزة والجديدة على مدى ثلاثة أيام بهدف تسليط الضوء على أبرز الجوانب الرئيسة التي تؤثر على هذا القطاع الذي تُقدر قيمته بمليارات الدولارات في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا