• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد الدور المهم للبطولات الكبرى

بوعميم: بطولة «أوميجا ماستر ليدز» كشفت عن العديد من المواهب العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

علي معالي (دبي) - كشف محمد بوعميم الرئيس، ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجولف في دبي عن أن النسخة الثامنة من بطولة «أوميجا دبي ليدز ماسترز» التي تنطلق نهاية الشهر الجاري ستكون مختلفة تماماً عن النسخ السابقة في ظل التطور الكبير الذي تحظى به البطولة من جوانب عدة.

وقال بوعميم: «(جولف السيدات) تطورت عن انطلاقتها عام 2006، حيث كان متوسط عمر اللاعبات مع أول نسخة كبيراً، حيث تراجع في النسخة الثامنة وتحولت إلى بطولة للشابات، والتطور في البطولة بشكل عام لم يكن فقط بسبب مشاركة النجمات العالميات في المنافسات، بل أيضاً لأن البطولة خاتمة الدوري الأوروبي وتحدد مصير اللقب الأوروبي».

وأضاف: مصدر قوة البطولة أننا وجهنا الدعوة إلى عدد من اللاعبات من أميركا وكوريا والصين وتايلاند والعربيات، واللاعبات من خارج الدوري الأوروبي، لتطوير البطولة في نسختها الثامنة، بجانب رغبة اللاعبات في زيارة دبي واللعب على ملعب المجلس بنادي الإمارات، والمثير أنهن يطلبن الدعوة للمشاركة.

وتابع بوعميم، قائلاً: هناك مفاهيم خاطئة كانت في السابق، منها أن لعبة الجولف قاصرة على الرجال فقط، وأيضاً للأغنياء فقط أو للعجائز وكبار السن، وهي مفاهيم خاطئة تم تصحيحها من خلال إقامة البطولات للرجال والسيدات، ومعظمها من الشباب والشابات، إضافة إلى أن اللعبة ليست متركزة في أوروبا، فهناك الجولة الأميركية التي تتصدرها لاعبة كورية، كما انتشرت اللعبة في الصين، ولدينا لاعبة صينية ستشارك في البطولة المقبلة.

وعن مشاركة 8 من نجوم اللعبة، قال: المصنفات تابعات لجولة الدوري الأوروبي، ومشاركتهن من أجل البحث عن المراكز الأولى في الجولة خاصة أن البطولة تمثل محطة الختام، وأي لاعبة تشارك في الجولة الأوروبية عليها أن تشارك في بطولة «ليدز ماسترز» بدبي، ووجود لاعبات من أوروبا وأميركا وتايلاند وكوريا والصين يمنحهن شعبية كبيرة في هذه الدول التي تتابع النتائج.

وعن مشاركة لاعبات مواطنات في البطولة، قال: الأمر يحتاج إلى سنوات فلدينا لاعبات، ولكنهن ما زلن صغيرات في السن ولا بد من إعدادهن بالشكل المناسب، ونرحب بأي موهبة إماراتية، ومؤسسة الجولف في دبي جاهزة لتقديم الدعم واتحاد الجولف برئاسة الشيخ فاهم القاسمي يقوم بمجهود كبير في بناء قاعدة من اللاعبين واللاعبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا