• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

غرس «شجرة الاتحاد»

«تنفيذي أبوظبي» ومكتب اللجنة لتنفيذية يحتفلان باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

‬أقامت ‬الأمانة ‬العامة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي ‬ومكتب ‬اللجنة ‬التنفيذية، ‬صباح أمس، احتفالاً ‬بمناسبة ‬اليوم ‬الوطني ‬الخامس ‬والأربعين.

حضر الحفل كل من معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس مكتب اللجنة التنفيذية، والدكتور فهد مطر النيادي مدير عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والدكتورة روضة سعيد السعدي مدير عام مكتب اللجنة التنفيذية بالإنابة، وعدد من مديري القطاعات والمكاتب وموظفي الجهتين.

واستهدف برنامج اليوم الوطني لهذا العام إبراز قيم العطاء والتكافل لمجتمع الإمارات، بما يسهم في إبراز تعبير الموظفين وحبهم الصادق للوطن وقيادته. وتضمن برنامج الاحتفال عدداً من المبادرات المجتمعية والوطنية، شملت معرض منتجات لمشروع سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد، ومعرضاً للمنتجات الزراعية من إبداعات ذوي الإعاقة، إضافة إلى عروض حية لحرفيات مشروع «صوغة» وعرض فرقة الموسيقى العسكرية وفرقة الحربية.

كما نُظم خلال برنامج اليوم الوطني معرض لمقتنيات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لتعريف الموظفين بالقيمة التاريخية لها، إضافة إلى ترسيخ رمزية هذه المقتنيات للقائد المؤسس، والتي تعكس مسيرة العطاء الممتدة لأكثر من خمسة عقود، إضافة إلى عرض صور تاريخية ووثائق تاريخية لبدايات الاتحاد وخلال مراحل التأسيس.

وتضمن البرنامج فقرات خاصة بالموظفين وعائلاتهم، منها فقرة الشعر، التي شارك فيها عدد من الشعراء عبروا من خلال قصائدهم عن هذه المناسبة المباركة، هنأوا من خلالها القيادة وشعب دولة الإمارات فيها. علاوة على ذلك، تم تخصيص ركن للأطفال، تضمن فقرات الرسم بالرمل الملون وعرضاً خاصاً بالصقور.

وفي سياق متصل، وضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 45، شارك الدكتور فهد النيادي مدير عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وأعضاء فريق السعادة في الأمانة العامة، وعدد من الموظفين بغرس «شجرة الاتحاد»، بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي، وذلك في إحدى الحدائق العامة في مدينة أبوظبي.

وتهدف المبادرة إلى تجسيد المشاعر الوطنية بعمل رمزي يعكس حب الوطن والولاء له عبر زراعة «شجرة الاتحاد»، وتعزيز الوعي بالحفاظ على البيئة في الدولة ورعايتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا