• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شهد 5 ملايين حركة تصفح

مليونا زيارة لموقع «الهوية» الإلكتروني خلال النصف الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

استقطب الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية نحو مليوني زيارة خلال النصف الأول من عام 2014، محافظاً على معدّل الزيارات ذاته الذي حققه خلال الفترة عينها من عام 2013، كما سجّل الموقع أكثر من 5‏‭ ‬ملايين حركة تصفح خلال الشهور الستة الماضية، في وقت بلغت فيه نسبة الزيارات الجديدة للموقع 35% من إجمالي الزيارات المسجلة، وبواقع 700 ألف زيارة جديدة. وكانت الهيئة أجرت خلال العام 2013 عملية تطوير شاملة لموقعها الإلكتروني وفق أحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم، بهدف تسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها. وأكد عبدالله الكندي مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة الإمارات للهوية، حرص الهيئة على تطوير موقعها الإلكتروني بشكل دائم ومستمر لتحقيق التميّز في الخدمات والريادة في الأداء، انطلاقاً من تركيزها على محور “خدمة المتعاملين” باعتباره أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية 2014-2016.

وأشار إلى أن هذا المستوى من الإقبال على موقعها الإلكتروني يعكس أهمية الموقع ودوره كوسيلة اتصال فاعلة ومركز معرفي ناشط تحظى بثقة شريحة واسعة من المتعاملين والمهتمين، كما يعكس جدوى مبادرات الهيئة الرامية إلى تطوير خدماتها الإلكترونية ومساندة جهود التحول نحو الحكومة الذكية.

واعتبر الكندي أن نمو عدد زوار موقع الهيئة الإلكتروني يُعتبر بمثابة مؤشر للمكانة المرموقة التي يحتلها الموقع بين الوجهات الإلكترونية والتفاعلية الأكثر استقطابا للزوار على مستوى المواقع الحكومية في الدولة، كما يُعتبر مؤشراً واضحاً على المكانة التي تتمتع بها الهيئة على خارطة المؤسسات الحكومية الذكية على المستويين المحلي والعالمي.

وأكد أن موقع الهيئة الإلكتروني يخضع لعمليات تطوير مستمرة بناء على آراء متعامليها واقتراحاتهم، وذلك بهدف تمكين متصفحيه من الاستفادة بالشكل الأمثل من خدماته ومحتوياته، مشيرا إلى أن الهيئة بادرت إلى إبراز الروابط المهمة الموجودة على الموقع، لتسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها، بما يوفر عليهم الوقت والجهد ويجنبهم عناء البحث عنها، ومن بينها إبراز خدمتي الاستمارة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب بشكل واضح.

يُذكر أن الموقع الإلكتروني للهيئة حقق نسبة 99.41% في الالتزام بمعايير الدليل الإرشادي للمواقع الإلكترونية للجهات الحكومية الاتحادية على مستوى الدولة، وفق تقرير نتائج التقييم السنوي للمواقع الحكومية الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات لعام 2013.

( أبوظبي - الاتحاد )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض