• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«أرابتك» تنفذ استراتيجية نمو مدروسة بعد تعزيز كفاءتها التشغيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أكد مجلس إدارة أرابتك القابضة خلال اجتماع عقده الخميس الماضي أن الشركة تدخل عام 2015 بقوة وتفاؤل، مستندة إلى التحولات الإيجابية التي شهدتها خلال الأشهر الستة الماضية، لاسيما إنجاز عملية إعادة الهيكلة الإدارية والفنية واعتماد سياسات جديدة تنسجم مع أفضل الممارسات في الشؤون المالية وإدارة المشاريع والموارد البشرية والحوكمة المؤسسية والرقابة، بالتزامن مع نمو محفظة المشاريع وبدء تنفيذ خططها التوسعية المدروسة، بما يحقق نمواً مبشراً يعزز مكانتها المرموقة.

وأعرب المجلس عن ثقته بمستقبل الشركة الرائدة على مستوى المنطقة وإدارتها وكوادرها، مشيراً إلى أنها مستعدة أكثر من أي وقت مضى للسير قدماً في تنويع محفظتها من المشاريع النوعية في قطاعات تتسم بالربحية العالية خلال المرحلة المقبلة، الأمر الذي يصب في مصلحة الشركة ومساهميها ومستثمريها.

وأكد المجلس أن الشركة تمضي في مسيرة نجاحاتها على أسس أكثر متانة وديناميكية، وتتمتع بوضع مالي وإداري قويين، وهي باتت مؤهلة فنياً وإدارياً بشكل أكثر كفاءة في الوقت الراهن للفوز بعقود جديدة، ما يبشر بمستقبل أكثر ازدهاراً لـ«أرابتك» ومجموعة شركاتها.

وتأتي تطلعات الشركة بتحقيق توسع مدروس بعد أن أنجزت عملية إعادة هيكلة داخلية ناجحة لمجموعة شركاتها خلال الأشهر الستة الأخيرة على المستويين الفني والإداري، وقامت بضبط النفقات بطريقة إيجابية ومدروسة أدت إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى رفد الشركات التابعة بالموارد البشرية الكفؤة اللازمة لتنمية أعمالها، وتعزيز حضورها في المنافسة على العقود المطروحة محلياً وإقليمياً، وتمكينها تقنياً من الارتقاء بقدراتها على تنفيذ المشاريع الكبرى بكفاءة وسرعة عالية، وهي عملية تطوير مستمرة وفقاً لمتطلبات ومصلحة العمل.

وقام مجلس الإدارة باعتماد تعديلات على أنظمة العمل الخاصة بقواعد الحوكمة الرشيدة، والشفافية، لتعزيز النزاهة، والمساءلة، وتحقيق أكبر قدر من العدالة وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وتؤدي هذه الإجراءات دوراً أساسياً في تسهيل إنجاز الأعمال على مستوى المجموعة.

وأبدى المجلس ثقته بالإدارة التنفيذية التي تقوم بواجباتها بكل احترافية، مؤكداً تمسكه برأس المال البشري لـ«أرابتك» ومجموعة شركاتها، الذي يؤدي دوراً فعالاً وأساسياً في تنمية أعمالها.

وقال المجلس إنه يتطلع بإيجابية إلى عام 2015، ليكون عاماً استراتيجياً بالنسبة لموقع الشركة الريادي، في ظل احتفالها بمرور 40 عاماً على تأسيسها، قامت خلالها ببناء إرث عريق ومعالم فريدة شاهدة على احترافيتها في التنفيذ في الدولة والمنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا