• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

مقترح بإنشاء "مجلس أبوظبي للمياه" لضمان تكامل سياسات القطاع

"مصدر" تسهم في إطلاق مبادرة عالمية لتعزيز أمن الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

عبدالرحمن إسماعيل وهالة الخياط (أبوظبي)

أطلقت كل من "مصدر" ومعهد السلام الدولي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي أمس، مبادرة عالمية جديدة تستهدف تعزيز أمن الطاقة.

وتنص المبادرة على تشكيل مجموعة عمل جديدة حول الطاقة والأمن تهدف إلى دراسة دور الطاقة في إرساء الأمن والاستقرار، وتعزيز الآليات الدولية لتكثيف التعاون والمساهمة في الحيلولة دون وقوع النزاعات المرتبطة بالطاقة.

وقال الدكتور سلطان الجابر، المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ والرئيس التنفيذي لـ"مصدر" خلال مؤتمر صحفي إن التنافس على الموارد سيزداد في المستقبل، في ظل الطلب المتنامي على الطاقة والذي من المتوقع أن يرتفع بنسبة تصل إلى 50% على مدى السنوات العشرين المقبلة، مما يجعل الطاقة جزءاً لا يتجزأ من الأمن العالمي.

من جانب آخر، وافقت لجنة وضع وتنفيذ السياسة المائية والزراعية في إمارة أبوظبي على مقترح إنشاء مجلس أبوظبي للمياه، ليقوم بدور إشرافي وتنسيقي بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع، من أجل ضمان تكامل السياسات المائية وانسجام الخطط المستقبلية.

وأكدت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العالمية للمياه أن اللجنة رفعت المقترح إلى المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للموافقة على تأسيس المجلس.

وسيشرف مجلس أبوظبي للمياه حال الموافقة على تأسيسه على تنفيذ سياسات واستراتيجيات لسد الثغرات القائمة في صلاحيات ومهام الجهات

المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا