• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

ينظمها نادي تراث الإمارات

اختتام الجولة الثانية من «مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

اختتمت مساء أمس الأول منافسات الجولة الثانية من “مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم” لفئتي شباب وأشبال القرآن التي أقيمت على مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج، وذلك ضمن فعاليات “المهرجان الرمضاني التاسع” الذي ينظمه نادي تراث الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

يشارك في المسابقة 31 متنافسا من الإمارات والأردن وسورية والسودان واليمن وموريتانيا بجانب السنغال والصومال والعراق وإثيوبيا والمغرب ومصر ومملكة البحرين وبنغلاديش.

وأثنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الذي يستمر حتى 18 من يوليو الجاري - على مشاركة التلاميذ صغار السن في المسابقة التي تستقطب يوميا أعدادا جديدة من مختلف أرجاء الدولة خاصة المشاركين من الدولة وتميزهم على المستويات كافة لتكون المسابقة واحدة من أهم المسابقات المحلية الناجحة على خارطة المسابقات في الدولة.. مثمنة جهود المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم ورعاة المهرجان والجمهور.

وأشادت اللجنة بتوجيهات وجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ودعمه الشخصي لمسابقتي المهرجان “شباب القرآن وأشبال القرآن” اللتين أسهمتا في تأسيس قاعدة شبابية من حفظة القرآن وتلاوته وتجويده وفق الأسس والأحكام المرعية التي تحرص لجنة التحكيم على ترسيخها بين المتسابقين الذين وصل عددهم في هذه الدورة إلى حوالي 100 متنافس، معظمهم يحفظ القرآن كاملا.

من جانبه أثنى الدكتور إبراهيم الجنابي الواعظ الديني رئيس لجنة التحكيم على الإقبال الكبير للمشاركة في منافسات المسابقة التي تمتد لأربع جولات قادمة.. مشيدا بجهود المشاركين في الجولة الثانية، واهتماماتهم بجماليات القرآن الكريم، والتفاعل مع معانيه الجليلة، وحرصهم على ضبط متميز لمخارج الحروف والتمتع بحسن الصوت والأداء مع مراعاة الوقف والابتداء وجمال التلاوة والتنوع في اختيار السور ذات الصلة بفضائل الارتباط بأركان الإسلام.

وأكد أن التنافس بدأ قويا وسيستمر على هذا النحو حتى تحديد المثلث الذهبي في خارطة المنافسة على جوائز المسابقة.. مثمنا باسم أعضاء اللجنة وهما الدكتور أنس محمد قصار والدكتور محمد المشهداني جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وحرصه واهتمامه بإنارة شعلة الإسلام من خلال هذه النشاطات الجادة والهادفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض