• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بوهندي» يدعو لرعاية الموهوبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

فهد بوهندي (خورفكان)

تناول مجلس وزارة الداخلية الرمضاني الذي استقبله عبدالعزيز بوهندي مدير مكتب الرياضة والشباب في المنطقة الشرقية في منزله بخورفكان موضوع «تنمية المواهب الإماراتية»، حيث ناقش الحضور كيفية اكتشاف المواهب ورعايتها وصقلها بالشكل المناسب لتتحول إلى إبداع ينعكس في المجتمع. كما تناول 4 محاور رئيسية هي «متحدون في المسؤولية، ومتحدون في المصير، ومتحدون في المعرفة، ومتحدون في الرخاء»، التي تأتي ضمن رؤية الإمارات 2021.

وافتتح المجلس المضيف عبدالعزيز بوهندي بالشكر لوزير الداخلية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على مبادرته المجتمعية التي جعلت المجالس الرمضانية أكثر إيجابية وفائدة للمجتمع. وأدار المجلس علي الشامسي من تليفزيون أبوظبي، وحضره إبراهيم عبدالملك أمين عام هيئة الشباب والرياضة، والدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان الإلكترونية، والدكتور عبدالرحمن الشايب نائب مدير جامعة الإمارات، وسعادة محمد بن هندي عضو المجلس الاستشاري، والوزير المفوض علي بوهندي مدير الإدارة الأمنية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

رعاية الموهوبين

وتناول محمد بن هندي عضو المجلس الاستشاري الموضوع الرئيسي للمجلس وهو «تنمية المواهب البشرية» وأكد ضرورة العمل الجدي وتطبيق خطوات مدروسة في تنمية المواهب البشرية وتتخلص هذه الخطوات في اكتشاف الموهبة ثم رعايتها ثم تطويرها وأخيرا وهو الأهم هو مشاركة هذه الموهبة في المجتمع والاستفادة منها بشكل واقعي.

وشدد بن هندي على ضرورة العمل المنسق قائلاً «للأسف يعمل كل على حدة في هذا المجال، لذا نرجو أن يكون هناك تنسيق بين الجهات وخصوصا مع وسائل الإعلام لأن لها الدور الرئيسي في تثقيف الأسر وتشجيعها على اكتشاف مواهب أبنائها». وأكد سلطان المنصوري مدير الديوان الأميري في خورفكان «على ضرورة تثقيف الأسرة بأهمية اكتشاف مواهب أبنائها، واضطلاع وسائل الإعلام بدور رئيسي في تثقيف المجتمع بأهمية ودور الموهبين في تطوير المجتمعات وتقدمها».

وخرج المجلس بتوصيات حول المواهب الإماراتية.. الأولى هي وضع تشريع يذلل العقبات كافة أمام اكتشاف الموهوب، والثانية هي رعاية الجهات المختصة له، وضرورة وجود مختصين مؤهلين لاكتشاف المواهب الإماراتية، وتضمنت التوصية الثالثة التنسيق بين الجهات المعنية لتكون رعاية الموهوبين أكثر تنظيما ولتصل للنتائج المرجوة. كما اقترح المجلس إطلاق مبادرة بعنوان «في بيتنا موهوب»، وإنشاء هيئة وطنية للموهوبين تكون تحت مظلة مجلس الوزراء.

وشارك في المجلس أيضا المستشار محمد بوهندي رئيس محكمة الاستئناف الاتحادية في امارة الفجيرة، والمقدم خالد بوهندي مدير ادارة الخدمات الإلكترونية ونظم المعلومات بشرطة الشارقة، والمستشار يوسف الجوهري، وجمال الحمادي مدير ادارة الشباب بالهيئة العامة للشباب والرياضة، والشاعر محمد الجوهري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض