• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استجابة لـ «سقيا الإمارات»

«دبي الخيرية» تزيد عدد الآبار بنسبة 50% في 26 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

زادت جمعية دبي الخيرية، الآبار التي تحفرها لمكافحة العطش والجفاف في العديد من دول العالم، بنسبة 50% للعام الحالي 2014، لتصبح 1500 بئر متنوعة تنفذ في 26 دولة، بدلاً من 1000 بئر، كانت تضمنتها خطتها التشغيلية لهذا العام.

كما تعتزم الجمعية، زيادة عدد الآبار التي تنفذها العام المقبل، إلى نحو 2000 بئر أيضاً، وذلك استجابة لمبادرة «سقيا الإمارات» الإنسانية الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف إلى توفير مياه الشرب النظيفة والصالحة إلى 5 ملايين إنسان من الذين يعانون نقص المياه الصالحة للشرب حول العالم، وذلك عن طريق حفر الآبار وتوفير المضخات وتزويد المناطق المحتاجة بأدوات تنقية المياه.

وقال أحمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية: إن «الجمعية نفذت حفر 670 بئراً منذ بداية العام الحالي وحتى بداية شهر يوليو الجاري، وستكثف الجمعية عملها في هذا الجانب لتنفيذ العدد المستهدف بنهاية العام وهو 1500 بئر». وأشار إلى أن الزيادة في الآبار المحفورة ستركز على عدة دول هي إثيوبيا ومالي والنيجر وتوجو، نظراً لحاجة هذه الدول للمزيد من هذا النوع من المشاريع، موضحاً أن الزيادة التي حصلت في حفر الآبار العام الحالي تبلغ 81,6% عن العام الماضي 2013، الذي تم فيه تنفيذ 826 بئراً.

وأوضح مسمار، أن الجمعية تنفذ 4 أنواع من الآبار، وهي البئر السطحي «اليدوي»، ويكفي توفير احتياجات 500 شخص من المياه النقية الصالحة للشرب، ويمثل هذا النوع من الآبار أكثر الأنواع انتشار بين مشاريع الجمعية، وأيضاً هناك الآبار الارتوازية، وهي نوعان: آبار المضخة، وتكفي 1000 شخص، وآبار المضخة الكهربائية وتكفي احتياجات 3000 شخص، بالإضافة إلى الآبار الارتوازية العميقة، والتي توفر احتياجات 5000 نسمة.

وقال أمين سر جمعية دبي الخيرية، إن «حفر الآبار في عدد من الدول الأفريقية والآسيوية من أهم المشاريع التي تقوم بها الجمعية منذ فترة طويلة»، مشيراً إلى أن الجمعية استطاعت حفر أكثر من 3500 بئر في دول مختلفة في نحو 30 دولة حول العالم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض