• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تنشئ عشرات المحطات شرقاً وغرباً

الصين تخطط لتصدير خبرتها في الطاقة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

تقترب محطة تايشان النووية بالقرب من نهر اللؤلؤ وعلى بعد ساعات من هونج كونج، من الانتهاء. وتعود ملكية المحطة، الأكبر والأول من نوعها في العالم، لشركة الصين العامة للطاقة النووية المدعومة من قبل الحكومة. والمحطة هي واحدة من ضمن 30 أخرى يتم إنشاؤها أو التخطيط لها، لتروي الصين تعطشها للطاقة.

وتعمل المحطة التي تم تصميمها في فرنسا، كنموذج لمحطة طاقة ضخمة تخطط بريطانيا لبنائها في جنوب غربي البلاد، بتكلفة تناهز 18 مليار جنيه استرليني، وفقاً لشركة إي دي أف الفرنسية التي تتولى المشروع.

ومن المزمع إنشاء محطة هينكلي بوينت سي الجديدة، في ذات الموقع الذي يضم إحدى المحطات العاملة حالياً ومفاعلين نوويين آخرين معطلين، ويرغب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، في أن يحتضن الموقع جيلا جديدا من المفاعلات النووية تعمل على حل محل القديمة كلياً بحلول 2030.

وبموجب اتفاقية تجارية تم التوقيع عليها إبان زيارة الرئيس الصيني لبريطانيا في أكتوبر الماضي، تستحوذ العامة الصينية على ثلث أسهم المحطة، بينما من المرجح مشاركة الصينية الوطنية للطاقة النووية أيضاً، في المشروع الذي سيوفر 7% من احتياجات البلاد من الكهرباء.

الطاقة المتجددة

أثنت كارثة فوكوشيما النووية في اليابان، العديد من الدول الأوروبية، عن عزمها بناء محطات نووية، بيد أن المملكة المتحدة تخطط لإضافة 16 جيجا واط من السعة الجديدة بحلول 2025، مقارنة مع 10 جيجا واط توفر في الوقت الحالي نحو 17% من احتياجات البلاد من الكهرباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا