• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتبادل الخبرات وتوحيد لوائح التحكيم وتمكين المتخصصين

دبي تنظم أول ملتقى لمحكمي الجوائز القرآنية في العالم العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، عن تنظيم أول ملتقى في العالم لمحكمي الجوائز القرآنية الدولية في العالم، خلال العام المقبل، ويهدف الملتقى الذي سيجمع المحكمين القدامى والجدد، إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المحكمين الكبار وتوحيد لوائح التحكيم والارتقاء بمهنة التحكيم القرآني وتمكين المتخصصين.

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، إن «هذا الملتقى العام سيعمل على مساعدة المحكمين الشباب في القيام بدورهم بشكل متميز لتعزيز الحيادية في التقييم، وسنعمل على أن يكون ذلك الحدث بشكل دوري».

وأشار في تصريحات صحفية على هامش اليوم الثالث لمسابقة دبي الدولية للقرآن، مساء أمس الأول، إلى أن عدد المتسابقين الذين وصلوا دبي للمشاركة في المسابقة القرآنية الدولية للجائزة، بلغ 89 متسابقا، كاشفا عن استبعاد 4 متسابقين يمثلون تايلاند والبوسنة والهرسك والصين وموريشيوس، لعدم إتقان حفظ القرآن الكريم، بعد إجراء الاختبار المبدئي لهم عقب وصولهم إلى دبي للمشاركة في التصفيات النهائية لمسابقة دبي الدولية للقرآن.

وقال: “من ضمن المتسابقين صغار السن المتسابق البنجالي الذي يبلغ من العمر 8 سنوات وتسعة شهور، والأسترالي يبلغ عمره 11 سنة، ويمتلكون أصواتا جميلة”، لافتا إلى أن هناك تعاونا وتكاملا وتنسيقا كبيرا بين الجائزة وبين الجوائز والمسابقات القرآنية الأخرى، يستفاد منه من خبراتها المتعددة.

وشهدت غرفة تجارة وصناعة دبي مساء أول من أمس الاثنين اختبار سبعة من المتسابقين من كل من الأردن وسلطنة عمان، وبروناي، واستراليا، ومقدونيا، والفلبين، وكينيا.

وقام المستشار إبراهيم بوملحة، بتكريم مسؤولي الجهات الرعاية وتقديم الدروع التذكارية لهم، تقديرا لدعمهم للجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض