• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

28 فائزا في جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

حمدان بن راشد الشخصية المحلية.. وعلي بن الحسين ينال «العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

رضا سليم (دبي)

كشف مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، عن أسماء الفائزين في فئات الدورة الثامنة للجائزة الكبرى من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي، ووصل عددهم في الدورة الثامنة إلى 28 فائزاً محلياً وعربياً وعالمياً.

وجاء اختيار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشخصية الرياضية المحلية، تقديراً لجهود سموه في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر، عميد الأندية الرياضية في الدولة، ودعمه لنادي حتّا، وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن، ودعم فئة ذوي الإعاقة.

بينما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادَي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية، تقديراً لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتصدي للفساد الإداري فيه، ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية، سواء أثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها، وحقق إنجازات عديدة كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاماً خلال العام الجاري، وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات.

أُعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس في فندق فيرساتشي بدبي، وتحدث فيه مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، والدكتور عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة نائب رئيس لجنة التحكيم، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية في الدولة.

أما على مستوى بقية الفئات، فقد فاز ناصر التميمي، أمين عام اتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي بجائزة الإداري المحلي، لجهوده الإدارية المتميزة، حيث لعب دوراً مهماً كعضو مجلس إدارة وأمين الصندوق في الاتحاد الدولي للجودو من سنة 2007 لغاية الآن، وأسهم في الارتقاء برياضة الجودو على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا