• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

على موقع "تويتر"

حملة لإغلاق الحسابات في بنك فصل موظفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يونيو 2012

الاتحاد نت- مريم عيسى

دشن نشطاء سعوديون حملة تضامن مع موظفيين سعوديين في أحد البنوك تم فصلهم عن العمل.

ودعا النشطاء السعوديين، عبر "هاشتاج" سأغلق حسابي في بنك الراجحي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى غلق حساباتهم المصرفية وعدم استخدام ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك.

وقال عبد القادر عياد: "على الشركات أن تحترم المواطن السعودي الذي تمص دمه، يجب إعادة الموظفين المفصولين وتحسين رواتبهم".

وتفاعل عبد الرحمن الكندي مع دعوة المقاطعة قائلاً: "لقد اوقفت بطاقتي (بالبنك) هاتفياً وسأكمل الإجراءات يوم السبت.. خدماتهم سيئة مع عملائهم، فما باللك بالموظفين". بينما قال عبد الرحمن الحسين "لدي قناعة بأن في مجلس ادارة المصرف رجال منصفون أتمنى أن يعالجون الموضوع بحكمة".

وعلق رائد العزمي "لنجعل قضيتهم قضيتنا الأولى والله إننا نتألم بحال من تم فصلهم ففيهم المتزوج وفيهم المديون وفيهم رب الاسرة".

وكتب عبد الله المالكي "هذا اختبار لكم يا الـ(تويتر) هل أنتم حقيقون فاعلون مؤثرون في الواقع أم افتراضيون؟".

واعترض أحد المشاركين على فكرة المقاطعة قائلاً "شركات أكبر من بنك الراجحي تؤخر صرف مستحقات العمال أشهر وهي كلها 700 ريال بالشهر وينكم عنها". واتفق معه على المطيري حيث كتب "سأفتح حساب جديد في بنك الراجحي يوم السبت بإذن الله ولن اقاطع البنك".

يذكر ان بنك الراجحي السعودي قد قام بفصل 9 من موظفيه بسبب مطالبتهم ببعض الحوافز المالية وهو ما آثار جمهور مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين الذين اعتبروا هذه الخطوة من قبل البنك اعتداء على حقوق موظفيه المالية.

     
 

قبل كل شيء

قبل كل شيء وقبل اتخاذ أي قرار لابد من طرح تساؤل: لماذا فصلوا ؟ أنا كعميل للبنك تعرضت لسوء معاملة من بعض الموظفين أؤكد أنهم بالفعل غير صالحين ويستحقون الطرد

محمد | 2012-06-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا