• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح الدورة الخمسين لمهرجان قرطاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

يفتتح مهرجان قرطاج في تونس لياليه غدا الخميس في العاشر من يوليو بعرض «استذكار» لأنور براهم، ويستمر حتى السادس عشر من أغسطس مقدما 29 عرضا لفنانين عرب وأجانب تتراوح بين الموسيقى والرقص والمسرح والسينما.

ويعود أنور براهم، الموسيقي التونسي ذو الشهرة العالمية، إلى مهرجان قرطاج بعد غياب استمر 22 عاما، لقدم عمله الجديد «استذكار» بحسب ما جاء بيان صادر عنه.

وأضاف براهم ان هذا العرض «يندرج في سياق جولة دولية تنطلق نهاية العام 2014، وتحمله الى عدد من أشهر القاعات العالمية». ويشارك في «استذكار» مجموعة وترية «ضخمة نسبيا»، بحسب البيان، تجمع بين «الجاز والموسيقى الكلاسيكية الأوروبية والتقاليد الموسيقية الشرقية ذات النفس التأملي».

وتضم المجموعة عشرين عازفا من أوركسترا «الحجرة» في تالين عاصمة استونيا، وفيها ايضا عازف البيانو الفرنسي «فرنسوا كوتريي»، وعازف الكلارينات الألمانية «كلاوس كيسنج»، وعازف الكونترباص السويدي «بيورن ماير»، الى جانب أنور براهم على آلة العود.

ويستضيف المهرجان أسماء عربية لامعة منها المؤلف الموسيقي وعازف العود اللبناني مرسيل خليفة، والمغني التونسي لطفي بوشناق، ومواطنه صابر الرباعي، والمغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، والشاب مامي من الجزائر، وكارول سماحة ونانسي عجرم من لبنان.

ويستضيف المهرجان ايضا فنانين أجانب مثل نجم الجاز الاميركي جورج بنسون، والموسيقي اليوناني ياني كريسماليس، والمغنية البرتغالية «أنا مورا»، والمؤلف ومغني الموسيقى الالكترونية والهيب-هوب البلجيكي «بول فان هافر» المعروف باسم «ستروماي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا