• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

أبوظبي تجسد الأحلام حقيقة

«روح الاتحاد» تزين لوحة الفورمولا-1 في احتفالية رياضية «7 نجوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

في كل عام وفي مثل هذا التوقيت عقب نهاية منافسات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا-1 على حلبة مرسى ياس، تجد نفسك حائراً أمام الكلمات التي تصف حالة الإبداع والتوهج التي ظهرت عليها درة حلبات العالم، فالمشهد من دون مبالغة لا يمكن لكلمات أن تصفه، ولكن تتلمس جماله عندما تعيش أجواءه فقط، بإثارتها وروعتها.

روح الاتحاد واحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45 زينت عرس الفورمولا-1 في يوم من فئة النجوم السبع، ورفرف علم الإمارات عالياً وامتزج التراث مع الحداثة، كما قدمت فرقة العيالة أهازيج أطربت الحضور وهكذا كان الحدث مختلفاً في كل شيء.

المضمار لا يخلو من الإثارة والسماء غارت منه فرفضت أن تكون هادئة بلون واحد فتزينت بأربعة ألوان هي مكونات علم الإمارات، ورسمت قلباً كبيراً ليحتوي مشجعي البطولة من 170 دولة، لتتجدد الرسالة وتتوحد الكلمة بأن أبوظبي قلب يسع العالم.

اختتمت أمس الأول منافسات البطولة، وفرح من فرح، وحزن من حزن، واعتلى العرش الألماني روزبيرج ورقص وغنى وحُمل على الأعناق، وحزن هاميلتون رغم تمثيله الفرح، ولكن بقيت حلبة ياس هي الأسطورة الحقيقية للحدث، فهي النجم قبل النجوم وهي المتوجة على عرش حلبات العالم قبل الأبطال، إنها الحدث بالفعل، هي من أبهرت العالم، من تميزت وفاحت منها رائحة التاريخ الأصيل الممزوج بالحداثة.

ولم يكن حدث أمس الأول عادياً، فكان مختلفاً في كل شيء، الإثارة كانت من نوع خاص وقالت ياس كلمة الحسم، واختارت روزبيرج لكي يعتلي منصة النجوم. في ياس أمطرت السماء إثارة باستعراضات فريق فرسان الإمارات، وأدخلت الفرحة على زوارها من خلال مجموعة من الأحداث الترفيهية الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا