• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت     

أحمد بالهول لـ «الاتحاد»:

أبوظبي للاستدامة يدعم الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»، أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين القادة وأبرز الخبراء والعاملين في مجال الطاقة والبيئة، لمناقشة سبل الوصول إلى حلول الطاقة المتجددة على مختلف الصعد، مثل السياسات والتمويل والتكنولوجيا والبحث العلمي، عبر التركيز على دعم الابتكار في مجال الطاقة المتجددة، إضافة إلى مناقشة كيفية التصدي للتحديات المرتبطة بظاهرة تغيّر المناخ. وأوضح بالهول، في حوار مع «الاتحاد»، أن الفعاليات والمؤتمرات المصاحبة للأسبوع، وعلى رأسها القمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه، تتناول موضوعات متنوعة، تتعلق بالقضايا العالمية الراهنة، بما في ذلك ندرة المياه، وإدارة النفايات، والتمويل المبتكر، والتكنولوجيا وتأثيرها في حياة المجتمعات، والتنمية المستدامة.

وبشأن تزامن انعقاد أسبوع أبوظبي للاستدامة مع إعلان دولة الإمارات عام 2015 عاماً للابتكار، أوضح بالهول، أن الأسبوع يشهد عدداً من الفعاليات التي تدعم هذا التوجه، حيث يشهد مشاركة نخبة من كبار القادة والخبراء في العالم من ممثلي الحكومات، والأوساط الأكاديمية، والقطاع الخاص، للتباحث في كيفية تحفيز الابتكار والتعاون البناء في هذا المجال.

ويوفر أسبوع أبوظبي للاستدامة دعماً كبيراً ومباشراً لاستراتيجية الابتكار في دولة الإمارات، من خلال تشجيعه على تطوير مفاهيم التكنولوجيا المتعلقة بالطاقة النظيفة، وبحث مصادر التمويل، وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الرئيسة ذات الأولوية، بما في ذلك الطاقة المتجددة، والنقل والمياه والتعليم.

وتدعم الدراسات والتوصيات الناجمة عن المؤتمرات، التي تعقد على هامش الأسبوع، بشكل مباشر، بناء القدرات الوطنية، وتحفز القطاع الخاص على الإبداع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى أنها تعزز الشراكات العالمية البحثية، وتعمل على تغيير منظومة العمل الحكومي نحو مزيد من النتائج الإيجابية في هذا المجال.

وتركز «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، في جهودها على بناء المعرفة في تقنيات الطاقة المتجددة بدولة الإمارات ودول المنطقة، وتحفيز أجيال المستقبل على تبني أساليب الابتكار لتحقيق التنمية المستدامة. وتسعى للتواصل مع فئات المجتمع، من طلاب وباحثين، وتحفيزهم على الابتكار، من خلال فتح المجال لهم للاطلاع على أحدث تقنيات الطاقة النظيفة في مجالاتها المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا