• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أنه كان يحاول التأثير عليهم نفسيًّا

كرول: الصراخ في وجه المنافسين ليس مشكلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

دافع الحارس تيم كرول عن نفسه إزاء الانتقادات التي وجهت إليه بعد محاولته التأثير على لاعبي كوستاريكا، في جولة ضربات الترجيح التي وضعت منتخب بلاده هولندا في الدور قبل النهائي لمونديال البرازيل لكرة القدم. وأوضح الحارس في ريو دي جانيرو: «لم أقم بشيء سيئ، لم أصرخ فيهم بصورة عدوانية». وأضاف: «فقط كنت أقول لهم إنني أعرف أين ستذهب تسديداتهم، حاولت الدخول في رؤوسهم من أجل زعزعتهم نفسياً».

وتحول كرول إلى بطل غير منتظر لمباراة دور الثمانية التي أقيمت السبت الماضي، بعد أن دفع به المدير الفني الهولندي لويس فان جال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، وقام الحارس بدوره بالتصدي لضربتي جزاء من الخمسة، ليمنح هولندا بطاقة العبور إلى قبل النهائي. لكنه في أكثر من ضربة كان يقترب من الكوستاريكي، الذي يستعد للتسديد، ويبدأ في القيام بإشارات متحدية، لذلك لم يستبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فتح تحقيق لتقييم سلوك حارس نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وتسبب موقف الحارس في انتقادات عديدة، ووصفه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا بأنه «يفتقر إلى الاحترام». وقال في برنامجه (دا زوردا): «إذا رآه الحكم فيجب عليه إنذاره، وأن يقول له: اذهب إلى مرماك ولا تتحدث».

وهناك متضرر آخر محتمل من تألق كرول هو ياسبر سيليسين، الحارس الأساسي لهولندا الذي خاض 120 دقيقة من المباراة قبل أن يستبدل قبل ثوان من صافرة النهاية. وأبدى حارس أياكس رفضاً لقرار فان جال أكثر مما أظهر من دعم. وقال في مؤتمر صحفي: «كنت أريد لعب المباراة كاملة، لكن عليّ قبول القرار». وكشف كرول بطل ركلات الترجيح أمام كوستاريكا أنه عمل كثيراً مع مدربه في التمارين للنجاح في هذه الحصة، وقال كرول الذي صد كرتي براين رويز وميكايل أومانيا، وقاد بلاده إلى نصف النهائي بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي السبت الماضي في سالفادور بعد دخوله بديلاً قبل أربعين ثانية على نهاية الوقت بدل الضائع مكان ياسبر سيليسن: «هذا هو عمل سبعة أسابيع، الآن يمكنكم الملاحظة إنه يجب مشاركة اللاعبين الـ23، لقد راقبناهم لكن لم نتعلم شيئاً، كانت القوة الوقوف بثبات ثم الانطلاق، عملنا كثيراً أنا وفرانس هوك (مدربه) عليها». أما مهاجم هولندا روبن فان بيرسي الذي لم يكن موفقاً في المباراة بيد أنه سجل ركلته الترجيحية، فقال: «كان البدلاء رائعين، إذا رأيتم أمراً مماثلاً فيستحق التحية، نعرف أن كرول رائع بصد ركلات الترجيح». ولم يرغب سيليسين أو كرول تأكيد احتمالية تكرار التغيير في حالة الاحتكام لضربات الترجيح في مباراة الأرجنتين بالدور قبل النهائي التي تقام اليوم بمدينة ساو باولو. وقال سيليسين: «أتمنى ألا نحتاج إلى ركلات الترجيح».

(ريو دي جانيرو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا