• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مدافع نابولي يتلقى سيلاً من رسائل التهديد على مواقع التواصل الاجتماعي

كولومبيا تطالب السلطات الإيطالية بحماية زونيجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

طالبت القنصلية الكولومبية السلطات الإيطالية بتوفير حماية أمنية للكولومبي كاميلو زونيجا لاعب نادي نابولي بعد التهديدات، التي وصلت إليه بالانتقام جراء سلوكه الخشن مع البرازيلي نيمار في بطولة كأس العالم 2014. وأرسلت وزارة الخارجية الكولومبية رسالة تحذيرية لنظيرتها الإيطالية تطالبها فيها بأن تلفت انتباه السلطات المحلية هناك حول هذا الموضوع بهدف توفير الحماية اللازمة للاعب وعائلته.

وأفادت القنصلية الكولومبية في إيطاليا بأن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد أطلقوا سيلاً من رسائل التهديد والعنف في مواجهة زونيجا، حتى إن أحدهم نشر على «تويتر» عنوان إقامة اللاعب في إيطاليا، كما دعا إلى قتله. وأكدت وزارة الخارجية أيضاً أن اللاعب الكولومبي تقدم باعتذار عن سلوكه الخشن، كما طلبت من القنصلية الكولومبية في البرازيل أن تتواصل مع السلطات المحلية والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مناشدة الجماهير أن تتفهم أن مثل تلك الحوادث تمثل جزءاً من عالم كرة القدم ويجب تقبلها «بهدوء وتسامح».

من جانبه، تخلى تياجو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي عن الدفاع عن المدافع الكولومبي كاميلو زونيجا عندما أكد أن الضربة التي وجهها إلى ظهر نيمار لم تكن «طبيعية». وقال سيلفا خلال مؤتمر صحفي في مدينة بيلو هوريزونتي: «لم يكن الموقف طبيعياً.. أنا مدافع وأعرف كيف أقيم الموقف.. ليس ممكناً أن ترتكز بركبتك على ظهر لاعب آخر من أجل الاستحواذ على الكرة.. عندما يقوم أحد بذلك فإن قصده هو الإيذاء».

وكان سيلفا الذي يغيب اليوم عن المشاركة مع منتخب بلاده في مباراته الحاسمة أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2014 بسبب الإنذارات قد أكد عقب انتهاء مباراة كولومبيا أنه لا يعتقد أن المدافع تعمد إيذاء نيمار. وأضاف سيلفا عقب انتهاء المباراة، قائلاً : «زونيجا لم تكن لديه نية سيئة.. أنا أعرفه من خلال الدوري الإيطالي.. أعتقد أنه كان متهوراً».

وجاءت انتقادات سيلفا بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» توقيع عقوبة على زونيجا بسبب سلوكه العنيف مع نيمار في المباراة، التي جمعت بين المنتخبين الكولومبي والبرازيلي في دور الثمانية من المونديال يوم الجمعة الماضي، والذي أسفر عن كسر في الفقرة الثالثة القطنية من العمود الفقري للاعب البرازيلي.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول إنه لن يعاقب كاميلو زونيجا لاعب كولومبيا على اللعبة الخشنة، التي قام بها ضد نيمار مهاجم البرازيل، وبعد التحقيق في الحادث الذي وقع في مباراة دور الثمانية يوم الجمعة الماضي، وفازت بها البرازيل 2-1 قضت اللجنة التأديبية بالفيفا بعدم جواز اتخاذ أي إجراء بأثر رجعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا