• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البطولة جذبت 3,6 مليون سائح

البرازيل تكشف عن أرباح 30 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة معهد البحوث الاقتصادية البرازيلية، بتكليف من وزارة السياحة بالبرازيل، عن دخول ما يقرب من 30 مليار دولار، خلال الفترة التي شهدت تنظيم نهائيات كأس العالم العشرين لكرة القدم، التي تقام في ضيافة بلاد السامبا من 12 يونيو الماضي حتى 13 يوليو الجاري بمشاركة 32 منتخباً، وأعلنت وزارة السياحة أن المسح الذي أجري استند على مقارنات مع أرقام استضافة، وتنظيم البرازيل لبطولة كأس العالم للقارات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول في ريو دي جانيرو، بحضور ممثلين من اللجنة المنظمة ووزارة السياحة البرازيلية.

وبحثت الدراسة الأثر المباشر وغير المباشر الذي له علاقة بالبطولة على الاقتصاد البرازيلي عبر رصيد متوسط إنفاق 3 ملايين و600 ألف سائح تنقلوا بين مدن البرازيل المستضيفة لأحداث وفاعليات المونديال.

وتشير تقديرات وزارة السياحة البرازيلية أن كأس العالم ولدت حوالي مليون فرصة عمل في البلاد، وبلغ إجمالي عدد فرص العمل التي أوجدتها كأس العالم يمثل أكثر من 15 في المائة من الوظائف الرسمية والبالغة 4٫8 مليون وظيفة تم توفيرها أثناء إدارة الرئيسة ديلما روسيف. (ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا