• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عملية «جول ريميه» كرة الثلج المتدحرجة في فضيحة التذاكر

الشرطة تعتقل مسؤولاً بريطانياً وشخصيات كبيرة في دائرة الشبهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أصبحت فضيحة التذاكر، التي كشفت عنها الشرطة البرازيلية مؤخراً أشبه بكرة الثلج المتدحرجة، تكبر على مدار الساعة، وفي إطار العملية التي أطلقت عليها اسم «عملية جول ريميه»، ويبدو أن العملية ستؤدي إلى فضائح تطال أسماء شخصيات كبيرة خلال الأيام المقبلة، حيث ورد اسم فيليب بلاتر ابن شقيق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك همبرتو جرندونا ابن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في إطار التحقيقات.

قامت الشرطة البرازيلية أمس الأول باعتقال مسؤول كبير في الشركة التي توفر خدمات الضيافة في كأس العالم والمرتبطة بعقد مع «الفيفا»، في إطار تحقيقاتها في عمليات مبيعات غير شرعية لتذاكر مباريات كأس العالم، وجرى الاعتقال في فندق كوباكابانا بالاس، الذي يقيم في موظفو الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلى رأسهم السويسري جوزيف بلاتر.

المسؤول الكبير هو البريطاني راي ويلان مدير شركة ماتش للضيافة، ولم تفصح الشرطة عن الاتهام الموجه له، حيث تحقق الشرطة في عمليات غير قانونية لإعادة بيع تذاكر مباريات كأس العالم في السوق السوداء، وكانت الأسبوع الماضي قامت باعتقال 11 شخصاً ومصادرة 131 تذكرة، منها 70 تذكرة مخصصة للضيافة.

وعلى الفور أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بياناً جاء فيه أن المدعو راي ويلان مدير مكتب الضيافة في شركة ماتش للخدمات، التي ترتبط مع «الفيفا» بعقد تتولى من خلاله توفير الخدمات لمصلحة الاتحاد الدولي تم القبض عليه من قبل الشرطة البرازيلية في مقر إقامته في فندق كوباكابانا بالاس، بغرض التحقيق معه بخصوص تورطه في عمليات مشبوهة مرتبطة بعملية جول ريميه.

وقال البيان إن «الفيفا» سوف يواصل التنسيق مع السلطات البرازيلية، ويقوم بتوفير أي تفاصيل مطلوبة للمساعدة في التحقيقات الجارية، وأن «الفيفا» يريد أن يؤكد كما أعلن من قبل في مناسبات مختلفة موقفه الثابت ضد أي شكل من أشكال انتهاك للقانون الجنائي والقوانين المنظمة لبيع التذاكر، ويدعم بشكل كامل السلطات الأمنية في إطار الجهود المشتركة لتضييق الخناق على أي مبيعات التذاكر غير المسموح بها.

وقالت ديليا فيتشر المتحدثة باسم الاتحاد الدولي، إن أي شخص يخالف القانون سيكون معرضاً للعقاب مهما كان اسمه أو منصبه، وبعد ورود اسم همبرتو جرندونا ابن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ضمن الفضيحة سيكون مطالباً بالإدلاء بإفادته في هذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا