الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجيش اليمني يسيطر على مديرية في محافظة صنعاء

الجيش اليمني يسيطر على مديرية في محافظة صنعاء
12 فبراير 2016 19:26

استعادت القوات الحكومية اليمنية، السيطرة على مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء بعد معارك استغرقت أسابيع مع الانقلابيين الحوثيين، على ما أفادت مصادر عسكرية حكومية اليوم الجمعة.
 
وتمكنت قوات الشرعية من إكمال السيطرة على مديرية "نهم" باستعادة مقر اللواء 312 في الجيش حسب المصادر نفسها. وكان الانقلابيون الحوثيون ووحدات موالية للرئيس المخلوع علي صالح ينتشرون في هذه المديرية.
 
وأضافت المصادر نفسها أن استعادة هذه المديرية، الواقعة على بعد 40 كلم شمالي صنعاء، أجازت للقوات الحكومية الوصول إلى مشارف مديريتي بني حشيش وأرحب الجبليتين المجاورتين اللتين تطلان على مطار صنعاء الدولي.
 
وصرح محمد أحد المقاتلين الحكوميين، الذين دخلوا نهم رافعين الأسلحة ومطلقين النار في الهواء ابتهاجا "نتجه الآن إلى صنعاء بعد السيطرة على قاعدة نهم العسكرية". وأضاف "نطلب من إخواننا عناصر الجيش الوطني التحلي بالصبر. النصر آت".
 
وأسفرت معارك استعادة مقر اللواء 312 والتلال المحيطة عن عدد من القتلى والجرحى، بحسب المصادر التي لم توفر حصيلة دقيقة.
 
ومن أجل عرقلة تقدم القوات الحكومية نحو صنعاء، قام الحوثيون وحلفاؤهم من أنصار المخلوع بحفر الخنادق وزرع الألغام في مديريتي أرحب وبني حشيش ودعوا السكان إلى القتال دفاعا عن العاصمة صنعاء.
 
وفي محافظة الجوف المجاورة، نجحت القوات الموالية للرئيس مدعومة من التحالف العربي بقيادة سعودية في السيطرة، أمس الخميس، على معسكر "الخنجر" في بلدة "خب الشعف" القريبة من الحدود مع المملكة العربية السعودية بعد مواجهات مع الحوثيين.

ووفقا لمصادر عسكرية أخرى، فإن تقدم هذه القوات في محور معسكر "الخنجر" يأتي ضمن محاولاتها التوجه نحو محافظة صعدة معقل الانقلابيين الحوثيين شمال البلاد.
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©