• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إعادة انتخاب عدنان أمين مديراً عاما ً لـ «الوكالة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) أمس، إعادة انتخاب مديرها العام عدنان أمين لولاية ثانية مدتها 4 سنوات بعد الإجماع على هذا القرار من قبل 124 دولة من أعضاء الوكالة خلال الاجتماع الخامس لجمعيتها العامة الذي أقيم في أبوظبي.

وكانت الوكالة قد اختارت أمين كأول مدير عام لها في أبريل 2011، وتمتد فترة ولايته الجديدة من أبريل 2015 وحتى أبريل 2019.

وقال الدكتور ثاني الزيودي، مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية والمندوب الدائم الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «نجحت الوكالة خلال 5 سنوات فقط في التحول من مفهوم مجرد إلى مركز عالمي للتعاون بمجال الطاقة المتجددة وتبادل المعلومات بين أعضائها، كما باتت في مصاف المنظمات التي تحظى بتاريخ عريق يمتد لعدة قرون من حيث الأهمية السياسية وتوفير المحتوى القيم. وهذا يعد باعتقادي إنجازاً حقيقياً جاء ثمرة علاقة تفاعلية بين المدير العام للوكالة وأعضائها وحكومة الإمارات في آنٍ معاً».

وأضاف الزيودي: من المتوقع أن تكون السنوات الخمس المقبلة حافلة بالتحديات أيضاً بالنسبة للوكالة، لاسيما مع تصدرها قطاعاً مزدهراً. كما نتوقع لها تحقيق نجاحات متميزة بقيادة السيد أمين.

من جانبه، قال راينر باك وزير الدولة الألماني: تتنامى أهمية الرسالة التي تدعو إليها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مع بروز الحاجة للتوسع سريعاً في قطاع الطاقة المتجددة حول العالم. وبالنسبة للدول الأعضاء، فإن الوكالة تلعب دوراً محورياً في تحقيق نقلة نوعية لقطاع الطاقة العالمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا