• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإمارات الدبلوماسية» تعرف بمهارات التفاوض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

نظمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية مؤخراً دورة تدريبية بعنوان «فن ومهارات المفاوضات الدولية»، بمشاركة عدد من المدراء التنفيذيين من الجهات والهيئات الحكومية والاتحادية خلال الفترة 14 – 15 يونيو.

وشارك في الدورة المكثفة ممثلون عن كل من وزارة التنمية والتعاون الدولي، ووزارة الخارجية، وجهاز أبوظبي للاستثمار، والهيئة الاتحادية للرقابة النووية، والأمانة العامة للمجلس التنفيذي أبوظبي، والمجلس الأعلى للأمن الوطني. وهدفت الدورة إلى إطلاع المشاركين على مختلف جوانب المفاوضات الدولية، وتطبيق أساليب المفاوضات الثنائية والمتعددة الأطراف، وتحديد الأنماط والأساليب الصحيحة والمؤثرة حسب الموقف التفاوضي، بالإضافة إلى فهم الاختلافات الدقيقة بين التفاوض التوزيعي والتفاوض التكاملي.

وقالت مريم المحمود، مدير إدارة التدريب التنفيذي في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «شهدت الدورة الثانية التي نظمتها الأكاديمية حضوراً لافتاً من قبل المدراء التنفيذيين في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، الأمر الذي يؤكد أن الأكاديمية تسعى إلى استقطاب وتدريب كافة الإماراتيين العاملين في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية، كالنشاطات والتخصصات التشريعية والتجارية والرقابية والأمنية وغيرها».

وقد قام بإدارة فعاليات الدورة رون أس تون، مدير أكاديمية كلينغندايل في هولندا (المعهد الهولندي للعلاقات الدولية)، والذي تتركز خبراته الرئيسية في مجال الممارسات الدبلوماسية والمفاوضات الدولية والاستراتيجية وصياغة سيناريوهات السياسة الخارجية. كما يعد المسؤول الأول في أكاديمية كلينغندايل عن برامج التدريب الدولية، ولا سيما تدريب الدبلوماسيين الأجانب من أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض