• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعادل مع سموحة في ختام الدورة الرباعية بمصر

الأهلي يعزف اللحن الثامن على التوالي في «احتفالية الـ 128»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

توج الأهلي بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ37 في تاريخه والثامنة على التوالي، بعدما تعادل مع فريق سموحة بدون أهداف في المباراة التي جرت بين الفريقين باستاد القاهرة الدولي في ختام لقاءات الدورة الرباعية لتحديد البطل، ليضيف الأهلي البطولة رقم 128 في مسيرته.

الأهلي نجح بنتيجة التعادل في الاستمرار بصدارة الدورة برصيد 7 نقاط وتساوى مع سموحة في نفس الرصيد، لكن فارق الأهداف منح الأهلي اللقب الغالي. بدأ الأهلي المباراة بضغط قوي على فريق سموحة، لتسجيل هدف مبكر في شباك الضيوف، إلا أن دفاع الفريق السكندري اتسم بالثبات في معظم الكرات التي وصلت إلى مهاجمي الفريق الأحمر، خصوصاً وأن دفاع سموحة نجح في إبعاد خطورة الأهلي عن منطقة الخطورة، من خلال الضغط المبكر على اللاعبين ومحاولة السيطرة على وسط الملعب، مع الاعتماد على مصيدة التسلل لإبعاد مهاجمي الأهلي عن مناطق الخطورة، وفشل رمضان صبحي فرصة سهلة بعدما فشل في التعامل مع تمريرة زميله كريم بامبو.

وكاد محمود حسن «تريزيجيه» يسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21، عندما راوغ رمضان صبحي خط وسط سموحة ومرر الكرة لتريزيجيه المنفرد بالمرمى، إلا أنه تباطأ في التصويب لينجح دفاع سموحة في إبعاد الكرة وتضيع فرصة التقدم للأحمر.

ومع بداية الشوط الثاني واصل سموحة الضغط على الأهلي الذي سعى هو الآخر لاستغلال مهارات نجومه الصغار في الضغط على الفريق السكندري، وسدد «العجيزي» تصويبة ضعيفة.

وتألق أمير عبد الحميد حارس سموحة في كرتين متتاليتين ونجح في إبعاد الخطورة عن مرمى فريقه، في مشهدين كان الأهلي فيهما قريباً من التسجيل.

وواصل الأهلي ضغطه في منتصف الشوط من خلال تحركات سريعة لأحمد فتحي وصبري رحيل على الجانبين، وكاد «العجيزي» يسجل في الدقيقة 76 من تصويبة رائعة مرت بجوار القائمة اليسرى لشريف إكرامي وتضيع أخطر الفرص أمام سموحة للتتويج باللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا