• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

«الاتحاد» تكشف تفاصيل غرفة التحكم

«الريس كونترول».. جودة بتقنية الـ 45 شاشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تحولت حلبة ياس في الجولة الأخيرة من سباق الجائزة الكبرى للفورمولا-1 إلى عقد من اللؤلؤ بكل ألوان الفخر يزين صدر العاصمة، ووسط حبات من السحر والإبداع والإثارة والحماس كان هناك نجوم وأبطال ومحركات وجماهير ومنافسة تسكن كل مساحات الاهتمام للملايين من عشاق الـ« F-1».

وبعيداً عن حالة الإعجاب بالبطل الجديد نيكو روزبيرج، والإبهار بالحلبة والتنظيم والمكان ، كانت هناك مشاهد لا تقل إثارة ولكن بعيداً عن الأضواء في الكواليس، وهنا في المنطقة الوحيدة التي لا تطاردها العيون ولا عدسات المصورين كثيرا ما تدور عدة أسئلة عن كيفية إدارة السرعة على المضمار وطريقة التحكم بها.

«الاتحاد» أرادت الإجابة على هذا السؤال بجولة في غرفة التحكم الخاصة بالسباق التي تعد خط أحمر للكثيرين وممنوع الاقتراب منها نهائيا خلال أحداث السباق.

وتقع غرفة التحكم أو «الريس كونترول» في الطابق الأرضي لمبنى البادوك المواجه للمركز الإعلامي، وتتمتع بحراسة شديدة للغاية، وعند المرور إليها يجب الحصول على موافقات لا تعد ولا تحصى من الاتحاد الدولي للسيارات ومن القائمين على بطولة العالم للفورمولا-1.

ولا تتيح لوائح وقوانين بطولة العالم للفورمولا-1 دخول أي شخص إلى غرفة التحكم خصوصا من الطاقم الفني لأي فريق مشارك في السباق أو حتى العاملين في البطولة، باستثناء أصحاب التصريحات التي تخول لهم الدخول والحديث مع الطاقم الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا