• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تشكيل فرق عمل داخلية وتسمية مديرين للمشروع

18 جهة اتحادية تطبق التخطيط الإلكتروني للقوى العاملة سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تبدأ 18 جهة اتحادية (15 وزارة و3 جهات مستقلة)، التطبيق الفعلي للنظام الإلكتروني لتخطيط القوى العاملة، في شهر سبتمبر المقبل، بهدف تعزيز الإنتاجية في الحكومة الاتحادية والتخطيط الفعال لرأس المال البشري، وتحديد التوقعات المستقبلية من الوظائف والمهارات والكفاءات اللازمة، لتحسين عملية الاستقطاب وتقييم أداء الموظفين وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم.

وخاطبت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كافة الجهات الاتحادية، للبدء في تشكيل فرق عمل تطبيق النظام الإلكتروني لتخطيط القوى العاملة بها، وتسمية مدير للمشروع، يتولى قيادة وإدارة أعمال المشروع ويكون نقطة التواصل لكافة عملية التخطيط القوى العاملة.

وحدد تعميم اصدره الدكتور عبد الرحمن العور، مدير عام الهيئة، وحصلت عليه «الاتحاد»، من المهارات والخبرات التالية لدى من تتم تسميتهم، بحيث يتمتع بالمعرفة الكافية بالعمليات والإجراءات في جميع الإدارات داخل الجهة/الوزارة، وإدارة المشاريع، وكذلك القدرة على إدارة الوثائق، بالإضافة إلى إجادة استخدام برامج الحاسب الآلي ولاسيما (الاكسل)، وتوفر مهارات التواصل والاتصال.

وشكلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فريقا داخليا يختص بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأعضاء الفرق الداخلية في الجهات الاتحادية وذلك لضمان التطبيق السليم للنظام، وتدريب وتأهيل مديري المشاريع والمعنيين في الجهات الاتحادية، ومراجعة التقدم المحرز وفق مؤشرات الأداء، بالإضافة إلى إعداد التقارير الدورية وحوكمة التطبيق، والإشراف على عملية التطبيق ومتابعتها.

وقالت ليلى السويدي، المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة، لـ «الاتحاد»: إن الهيئة ستنظم في شهر سبتمبر المقبل ورشتين لتدريب الجهات الاتحادية على استخدام النظام الإلكتروني للتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، والبدء في التطبيق، وسيُعقد أيضا ورشتان لنفس الغرض في اكتوبر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض