• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

علم النفس والجيولوجيا في حدود توقعات طلبة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

عبر طلاب الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي في العين أمس عن ارتياحهم لسهولة أسئلة ورقتي امتحان الجيولوجيا للقسم العلمي وعلم النفس بالنسبة للأدبي التي جاءت جميعها ضمن حدود توقعاتهم سهلة ومباشرة لا تنطوي على صعوبة.

وقال الطالب زكي صلاح من القسم الأدبي، إن امتحان علم نفس خلا من أي صعوبة، واتسمت بالوضوح والمباشرة، وأوضح زميله عبدالله نور الدين أن سهولة امتحان علم النفس بعث الارتياح في نفسه وزملائه الذين ارتفعت معنوياتهم، وجعلتهم يأملون أن يمضي امتحان الفيزياء المقرر عليهم اليوم الثلاثاء على نفس درجة السهولة واليسر.

ورغم شبه الإجماع على سهولة علم النفس، إلا أن الطالب حمزة احمد الحميدة من لجنة خليفة بن زايد الثانوية يرى أن الامتحان كان سهلاً بوجه عام، إلا أن ذلك لم يمنع من وجود بعض النقاط التي تطلبت نوعاً من التفكير وتحديداً سؤال «الدوافع الفطرية».

وحول مستوى أسئلة مادة الجيولوجيا للقسم العلمي، أوضح الطالب محمد جمعة سالم أن أسئلة امتحان المادة جاءت سهلة ومرنة لا تحتاج إلى تفكير عميق باستثناء سؤال الخريطة الجيولوجية الذي احتاج نوعا من الاستنتاج والتحليل.واتفق الطالب أحمد عاطف محمد من لجنة خليفة بن زايد الثانوية في العين مع زميله سالم في سهولة أسئلة الجيولوجيا التي لم تنطو على صعوبة جاءت سهلة ومرنة في مستوى الطالب المتوسط فيما رآها زميلهما يوسف عبد الحكيم العبادلة نموذجاً متكرراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض