• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الهندي نيرانجان بطل ناشئي الشطرنج

كشواني يحسم لقب «الأساتذة» وهدى النجار على قمة «السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

حسم أستاذ الاتحاد الدولي للشطرنج فيصل عبد الله كشواني لقب البطولة الرمضانية الثامنة بعد تسجيله هاتريك في اليوم الأخير وفوزه بالجولات الثلاث، مطيحاً بآمال الدولي الفلبيني ارمل ابوسيجو الذي حل ثانياً بعد حسم لقائهما الفاصل لصالح كشواني.

واستطاع كشواني أن يضيف لقب البطولة لجعبته بعد أداء رفيع المستوى على الرغم من تأخره بنقطة عن المتصدرين، إلا أن عزيمته ومثابرته وضعته في المقدمة ليثبت أن حصوله على ذهبية ايا ماهي إلا خطوة في الصعود للقمة.

وحل الدولي الفلبيني ارما ابوسيجو ثانياً ومواطنه الأستاذ الدولي جوليوس راموس ثالثاً والأستاذ الدولي الإماراتي ابراهيم محمد ألخوري رابعاً والإماراتي الدولي منصور عباس خامساً والهندي جوني بي سادساً.

وفي المقابل حصلت السورية الدولية هدى النجار على المركز الأول بعد تعادلها في الجولة الأخيرة مع الإماراتية عائشة الزرعوني التي حلت ثالثاً فيما ذهب المركز الثاني للأستاذة الدولية خلود الزرعوني، ونالت الهندية جيا شاه لقب بطولة فئة 16 سنة تلتها المصريتان ماري الفريد وماري وجيه. وحصلت السورية فاطمة الاغا على لقب بطولة الاطفال فئة 12 سنة وحلت مواطنتها دلع رافع ثانية والهندية شيلبا شاه ثالثة، ونال لقب بطولة الناشئين الدولية الهندي نيرانجان راميش وحل الإماراتي سعيد الحوسني ثانياً والمصري اندريه رفلة ثالثاً.

وحصل الإماراتي سلطان محمد الدرمكي على لقب فئة 10 سنوات تلاه مواطنه زايد الحوسني بالمركز الثاني والمصري بيشوي ماهر بالمركز الثالث.

وأكد حسين خوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بأن مجرد الاستمرارية في تنظيم البطولة بشكل متواصل ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني لنادي الضباط خير دليل على نجاحها مشيرا إلى أنها فرصة لجميع المشاركين للحصول على تصنيف دولي خاص باللعب السريع وهذا مما أعطى البطولة مزيداً من الإثارة والتنافس حتى الجولة الأخيرة.

وأشاد بنجاح التعاون القائم بين اللجنة المنظمة العليا لأولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضاني وأسرة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة.

(ابوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا