• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الحفر الوطنية» تدشن حفارة «شويهات» الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دشنت شركة الحفر الوطنية الحفارة البحرية الجديدة «شويهات» خلال احتفال أقامته في المنطقة الحرة في الحمرية.

وأكدت الشركة في بيان صحفي أمس أن «شويهات» تعتبر خامس حفارة تتسلمها الحفر الوطنية ضمن مشروع تملك ثماني حفارات بحرية تقوم شركة «لامبريل» بتصنيعها في دولة الإمارات لمصلحة شركة الحفر الوطنية.

وخلال حفل التدشين الذي نظمته الشركة بحضور الشيخ سعود بن خالد بن سلطان القاسمي المستشار في مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية عبدالله سعيد السويدي في كلمة ألقاها: إن حفارة الشويهات تمثل إضافة نوعية لأسطول الشركة، فهذه الحفارة الحديثة والمتطورة ستعزز أداء الشركة وتساعدها على المحافظة على أعلى مستويات الجاهزية والإنتاجية، وتمكّنها من خدمة الشركات المتعاملة بكل كفاءة وإتقان، مشيرا الى أن هذه الحفارة صُنعت بمواصفات خاصة وبطاقة ضغط 15,000 للبوصة المربعة، ما يجعلها مناسبة للعمليات الخاصة بآبار الغاز العميقة التي تنفذها الحفر الوطنية لمصلحة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما- العاملة). وأعرب السويدي عن فخره واعتزازه بأن هذه الحفارة والحفارات الأربع التي سبقتها قد تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة وفق أعلى المواصفات ومقاييس الجودة العالمية.

وأشار عبدالله سعيد السويدي الى أن شركة الحفر الوطنية نجحت خلال فترة زمنية قصيرة بمضاعفة عدد الحفارات التي تملكها من 28 حفارة عام 2009 الى 60 حفارة تملكها الشركة حاليا، وذلك حرصا على الاستجابة التامة للاحتياجات الفنية للشركات المتعاملة ومساعدتها على تحقيق الأهداف وخطط التوسع الخاصة بتلك الشركات.

وأضاف «نسعى لتحقيق المزيد في المستقبل، فاننا نقدم شكرنا وتقديرنا للإدارة العليا لشركة أدنوك ولمجلس ادارة الحفر الوطنية على دعمهم ومساندتهم المستمرة». وختم الرئيس التنفيذي كلمته بتقديم الشكر لشركة لامبريل لجهودهم المميزة ولفرق العمل في المشروع من شركة الحفر الوطنية وشركة لامبريل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا