• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

بهدف نشر ثقافة «حقوق الطفل»

شراكة بين «حقوق الإنسان» و«الدولية لحقوق الطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

وقعت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، يوم أمس، اتفاقية شراكة مع الشبكة الدولية لحقوق الطفل «كرين»، والتي تعد أكبر منظمة معنية بحقوق الطفل، في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

ورحب محمد سالم الكعبي رئيس الجمعية، بـ فيرونيكا ياتس رئيس الشبكة الدولية، وسابين صاليبا مدير عام البرنامج، وناصر العيسى المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشبكة.

وأكد الكعبي على الجهود الدولية الرائدة في الاهتمام بقضايا الطفل والدفاع عن حقوقه على صعيد شتى بقاع الأرض، لقناعتها بأن الطفل هو الأساس الذي يجب الاهتمام به في عالمنا، لكونه اللبنة الأولى التي يجب الانطلاق منها لبناء جيل عالمي مؤمن بالإنسانية والتسامح والتعايش والكرامة والمساواة والعدل.

وأضاف: ليس كل أطفال العالم يحظون بما يحظى به الطفل في دولتنا، ولهذا من واجبنا كنشطاء ومدافعين عن حقوق الطفل، أن نتحلى بمسؤولية حقوقية وأخلاقية وإنسانية في العمل على تعزيز حقوق الطفل والدفاع عنه بوجه الاستغلال والاضطهاد والتهميش والعنف في منطقتنا العربية والعالم، ولهذا ارتأينا أن نتشارك ونتعاون مع شبكة «كرين» لكي نمارس من خلالها ومعها قناعتنا ورسالتنا الحقوقية والإنسانية.

وأشار إلى أن التعاون مع شبكة دولية لها انتشار وحضور عالمي ينعكس على الواقع، وستستفيد الجمعية من خدماتها في التدريب والتكوين، ونقل التجارب الإيجابية في العديد من المجالات المتعلقة بالطفل لدولة الإمارات، وستنقل الجمعية من خلال هذه الشراكة أيضاً تجارب الدولة وأعمالها المتميزة على صعيد حقوق الطفل وضمانات حمايته، ومن أهمها «عدالة الأحداث»، والذي ذكر الكعبي أنها من أثرى التجارب التي نسعى لنقلها خارج الدولة، كما أن قانون «وديمة» يعد من أفضل القوانين على مستوى العالم بشهادة المعنيين بحقوق الطفل.

يذكر أن الشبكة الدولية لحقوق الطفل «كرين» تأسست عام 1995، وتعمل على ربط نحو 300 مؤسسة حول العالم ممن يعملون في حقوق الطفل، معتمدين في ذلك على منشورات كرين وأبحاثها وتبادل المعلومات فيما بينهم، من أكثر من 130 دولة.

وتختص «كرين» في تنفيذ حملات لقضايا محددة، كما تعمل من أجل إحداث إصلاح قانوني طويل الأمد. وتعمل «كرين» بالشراكة مع هيئات دولية وإقليمية ووطنية، كما تسعى جاهدة لتوفير معلومات ودراسات حول حقوق الطفل للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم. إن الأساس الذي تقوم عليه «كرين» هو اتفاقية حقوق الطفل (CRC) والتي توظفها «كرين» لجعل حقوق الطفل على رأس قائمة أولويات العالم، وللضغط على الحكومات المحلية لتعزيز وحماية حقوق الطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا